القوات المسلحة التركية تقصف هدفا للمسلحين الأكراد في شمال العراق

القوات المسلحة التركية تقصف هدفا للمسلحين الأكراد في شمال العراق
| بواسطة : islam app | بتاريخ 20 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 - 2:53 مساءً
المصدر - متابعات

قالت مصادر عسكرية إن القوات المسلحة التركية قصفت هدفا للمسلحين الأكراد في شمال العراق يوم الثلاثاء وقتلت أربعة منهم.

وينفذ الجيش التركي بانتظام عمليات جوية عبر الحدود ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق حيث يتمركز المسلحون. وحمل الحزب السلاح ضد تركيا في 1984.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقالت المصادر إن طائرات بدون طيار نفذت العمليات وأصابت مسلحا خامسا ودمرت مخازن أسلحة في منطقة على الجانب الآخر من الحدود مع إقليم شرناق التركي الذي يقع على حدود كردستان العراق.

وانتقدت سلطات كردستان العراق ومسؤولون في الحكومة العراقية ببغداد تركيا بسبب مثل هذه العمليات عبر الحدود في السابق وقالوا إنها تنتهك سيادة الأراضي العراقية

اعتقلت الشرطة التركية، اليوم الاثنين، عشرات الطلاب فى مدينة ديار بكر خلال احتجاجاتهم ضد فصل آلاف المدرسين بتهمة الصلة بجماعات إرهابية.

وكان نور الدين جانكلى، نائب رئيس الوزراء التركى، أعلن فصلت نحو 28 ألف مدرس وأوقفت 9456 آخرين عن العمل للاشتباه فى صلاتهم بالإرهاب.

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن القوات التركية التي تدعم مسلحين في المعارضة السورية، قد توسع عملياتها على الأرض وتتوغل جنوبا داخل سوريا في سعيها إلى هزيمة ما يعرف بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال إردوغان إن بلاده عازمة على استعادة السيطرة على مدينة الباب، التي يسيطر عليها حاليا مسلحو التنظيم.

وأضاف في مؤتمر صحفي قبل توجهه إلى نيويورك لإلقاء خطاب في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن “المنطقة الآمنة” بالنسبة لتركيا قد تمتد إلى 5000 كيلومتر مربع، وأن الهجوم العسكري سيستمر حتى ينهي تهديد التنظيم لتركيا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.