واتس اب تختبر ميزة مشابهة لميزة القصص الموجودة في سناب شات على تطبيقها للتراسل الصوتي والفيديوي

واتس اب تختبر ميزة مشابهة لميزة القصص الموجودة في سناب شات على تطبيقها للتراسل الصوتي والفيديوي
| بواسطة : islam app | بتاريخ 6 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأحد 6 نوفمبر 2016 - 1:20 صباحًا
المصدر - متابعات

كشف الذارع الاستثماري “كابيتال جي” CapitalG، الذي كان يُعرف سابقًا باسم “جوجل كابيتال” Google Capital، أن ألفابت (الشركة الأم لجوجل) تستثمر في شركة سناب شات عن طريق إضافة شعارها إلى صفحة في موقعها الإلكتروني الخاصة بمحفظتها الاستثمارية.

ولم تُصدر “كابيتال جي” أي إعلان رسمي بخصوص الاستثمار في سناب شات، التي غيرت اسمها حديثًا إلى “سناب” لتوسع نشاطها إلى ما هو أبعد من مجرد التواصل الاجتماعي، ثم إنها لم تكن واضحة بخصوص الاستثمار الذي قدمته جوجل للأخيرة أو حتى متى تم ذلك.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وتعد خدمة سناب شات إحدى منصات التواصل الاجتماعي التي تتيح للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو لأصدقائهم تمتاز بأنها تختفي بعد أن يراها الطرف الآخر، إضافة إلى “القصص” Stories التي يمكن للجميع رؤيتها وتدوم مدة طُولى.

ويستخدم تطبيق سناب شات، الذي تم إطلاقه في عام 2011، أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يوميًا، تنتمي الغالبية العظمى منهم إلى الفئة العمرية بين 13 و 35 عامًا.

ويُستخدم التطبيق من قبل 41% من المراهقين الذي تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا، بحسب دراسة أجراها مركز “بيو” للأبحاث العام الماضي، مما يجعله ثالث أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شهرة بعد فيس بوك وإنستاجرام.

الآن حان الدور مع أحد أهم التطبيقات والتي يستخدمها أكثر من مليار مستخدم بشكل يومي والحديث هنا عن واتساب ، فبحسب تسريبات جديدة فإن التطبيق سيقدم للمستخدمين ميزة WhatsApp Status وهي أشبه بالستوري المعروف في سناب شات .

سيكون هناك قسم جديد داخل تطبيق واتساب يحمل إسم My Status يمكنك من خلاله نشر القصص الخاصة بك والتي بالطبع ستختفي بعد 24 ساعة وطبعاً هناك مزايا مثل الفلاتر وإعادة النشر من الالبوم ومعرفة من شاهد القصة وايضاً إرسال القصة لجهات إتصال مخصصة .

الميزة الجديدة ظهرت في نسخة واتساب التجريبية 2.16.336 على أندرويد وهذا يعني أنها ستتاح بشكل رسمي للجميع لاحقاً ولكن بعد الإنتهاء من التجارب .

فيسبوك كما هو واضح لن تترك سناب شات يعيش بسلام ، إطلاق مثل هذه المزايا في التطبيقات المليارية التي تملكها ستخفف من عدد الذاهبين إلى سناب شات وربما تتسبب في تباطؤ نمو أعداد المستخدمين الجديد لسناب شات أيضاً

تختبر خدمة التواصل واتس اب المملوكة لفيس بوك ميزة مشابهة لميزة القصص الموجودة في سناب شات على تطبيقها للتراسل الصوتي والفيديوي، وتحمل الميزة الجديدة اسم “الحالة” Status، والتي تم اكتشافها في الإصدارات التجريبية الأخيرة على كلاً من نظامي أي أو إس وأندرويد.

وتهدف ميزة الحالة الجديدة في واتس اب، وبشكل يشابه ميزة القصص، إلى السماح للمستخدمين بمشاركة تحديثات متعددة في اليوم الواحد، حيث تمتلك كل حالة من هذه الحالات دورة حياة تستمر 24 ساعة.

ويمكن مشاركة تلك الحالات مع كل جهات الاتصال الموجودة على واتس اب، أو يمكن مشاركتها مع أشخاص محددين، وتحتل ميزة “الحالة” مساحة في قائمة التبويبات بين الدردشات والمكالمات.

وتسمح الميزة للمستخدم بالتقاط وإضافة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل المكتوبة بخيط اليد أو الرسومات ومشاركتها مع أصدقائهم، بشكل يشابه إلى حد كبير إمكانيات تطبيق سناب شات، ويفترض ان تظهر جميع تحديثات الحالة ضمن تبويب “الحالات” للأصدقاء.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.