ارتفاع سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في الأسواق المصرية

ارتفاع سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في الأسواق المصرية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 8 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 1:02 صباحًا
المصدر - متابعات

ارتفعت أسعار المعدن النفيس 100 جنيه مرة واحدة، فقد ارتفع المعدن الأصفر مرتين خلال ساعات قليلة، حيث ارتفع في بداية التعاملات 85 جنيه، وارتفع أيضا 15 جنيه أخرى، لتزداد أزمة الذهب في مصر، ويتوالى الركود في محلات الصاغة، فقد ارتفاع عيار 24 إلى 700 جنيه مقابل الجرام الواحد، ووصل الجنيه الذهب إلى 4920 مقابل الجنيه.

المعروف أن تعويم الجنيه سيؤدي إلى ارتفاع كبير لأسعار السلع والخدمات، وبدأها الذهب بالفعل بالارتفاع 100 جنيه مرة واحدة، وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن أسعار السلع والخدمات الرئيسية ستنخفض، إلا أن الحكومة رفعت أسعار البنزين، مع انتشار أنباء مؤكدة حول موجة غلاء شديدة ستجتاح البلاد، وقال خبير اقتصادي أن التعويم خطوة هامة جدا من أجل القضاء على السوق السوداء، إلا أن ذلك رفع من أسعار المعدن النفيس.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقال نائب وزير المالية، إن مسألة تعويم الجنيه، لها آثار في غاية الخطورة على الدين المحلى وسيرفعها بنسبة كبيرة تصل إلى 3%، بعد رفع سعر الفائدة بنسبة 3%، وأضاف أن فوائد الدين الخارجي سترتفع، وكان البنك المركزي قد رفع يده عن الجنيه، وجعل الأمر بيد كل بنك، مما ينذر بكارثة اقتصادية للمواطن المصري البسيط، وسترتفع جميع الأسعار مثل الذهب والعقارات، ووسائل المواصلات

وبسبب غلاء الاسعار يذكر أطلق مجموعة من الأهالي مبادرة شعبية للمقبلين على الزواج، بالتخلي عن شراء شبكة الذهب بسبب غلاء الأسعار واللجوء إلى الزواج بدون شراء الذهب، حيث عانى الكثير من الازواج بتأجيل حفل زفافهم لعدم مقدرتهم على شراء الذهب من الأسواق.

ومع إطلاق المبادرة، تجاوب العديد من الازواج في التخلي عن الشبكة بشكل مؤقت، وبعض الأزواج بالتخلي عن الشبكة نهائياً بسبب الغلاء في قيمة الشراء، وفي مقابل إرتفاع أسعار معظم الإحتياجات التى تدخل في إتمام الزواج بسبب إرتفاع قيمة سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في الأسواق المصرية، وتحدث بعض المختصين في المعدن الأصفر أن الأزواج يلجئون إلى شراء الشبكة الفضية بديلاً عن الذهب أو إلغاء الشبكة نهائياً.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.