ارتفاع سعر الذهب اليوم فى مصر فى محلات الذهب

ارتفاع سعر الذهب اليوم فى مصر فى محلات الذهب
| بواسطة : islam app | بتاريخ 30 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2016 - 1:19 صباحًا
المصدر - متابعات

اعلن إيهاب واصف ان سعر جرام الذهب مرتفع بسبب ارتفاع الورقة الخضراء فى السوق السوداء وذلك راجع ايضا الى عدة اسباب من اهمها عدم مقدرة الدولة على حل تلك المشكلة التى اصبحت من الامور الاولية التى لا بد ان يهتم بها المسئولين وسيكون على الحكومة عبئ كبير فى حالة عدم المقدرة على تفهم الامر وكشف الحقائق للناس لكى يعرفوا ما اوضاع اقتصاد بلدهم ولمعرفة قيمة كل الجرامات من الذهب فى التالى.

سعر الذهب اليوم فى مصر فى محلات الذهب

  • سعر بيع عيار 14 بقيمة 499 جنيهاً.
  • سعر بيع عيار 18 بقيمة 523 جنيها.
  • سعر بيع عيار 21 بقيمة 610 جنيها.
  • سعر بيع عيار 24 بقيمة 697 جنيها.
  • سعر وقية الذهب بقيمة 21681 جنيهاً.
  • سعر جنيه الذهب بقيمة  4880 جنيهاً.
سجلت أسعار الذهب فى مصر والدول العربية ارتفاعا فى تعاملات اليوم، السبت، 29-10-2016، وسجل سعر الأوقية عالميا اليوم 1274 دولارا.
وسجل عيار 21 فى مصر اليوم 620 جنيها للجرام، بينما سجل فى السعودية 135.48 ريال، ووصل سعر ذات العيار فى دولتى الكويت والإمارات إلى 10.91 دينار، 132.69 درهم.
جاء ارتفاع أسعار الذهب تزامناً مع ارتفاع قيمة صرف الدولار كشف عن كارثة اقتصادية تعرضت لها مصر، فقد صرحت الحكومة المصرية عن وجود نسبة عجز كبير جداً في الموازنة العامة وارتفاع سعر الدولار أدي إلي ارتفاع نسبة العجز بشكل كبير وأكدت علي ضرورة القضاء علي السوق السوداء لإيقاف خسارة الحكومة بسبب المضاربة في أسعار العملات بين السوق السوداء والبنوك، وضعت الحكومة المصرية بالتعاون والتنسيق مع البنك المركزي العديد من الخطط للقضاء علي السوق السوداء والتجار المتلاعبين بالأسعار لأنه الحل الوحيد لاستقرار سعر الذهب وتثبيت أسعار العملات الأجنبية ووضعت خطة زمنية تتراوح بين الستة أشهر إلي سنة للقضاء علي السوق السوداء لكن باءت جميع محاولات الحكومة المصرية بالفشل واستمر اشتعال أسعار الذهب وازدادت الأزمة التي تواجهها مصر في ظل تحذيرات من انهيار الاقتصاد المصري.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة
كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.