استقرار أسعار الذهب اليوم فى مصر

استقرار أسعار الذهب اليوم فى مصر
| بواسطة : islam app | بتاريخ 25 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 12:49 صباحًا
المصدر - متابعات

مع الزيادة المستمر فى كل اسعار المنتجات المتاحة للاستخدام من قبل المواطنين الا ان هناك ارتفاع كبير فى سعر الذهب اليوم الاثنين 24-10-2016 فى محلات الصاغة التى تشتكى من عدم وجود مشترى للشراء منها رغم انها لديها العديد من القطع الذهبية الممتازة الا ان هناك حالة من الركود التجارى بسبب ارتفاع سعر دولار امريكا الذى اصبح يقلل من شأن الاقتصاد المصرى الذى كان من قبل ثابت عند حدود ولم يعد هناك احتياطى نقدى داخل البلد لتقديم المساعدات فالعملات الاجنبية واسعارها الخيالية جعلت جرام الذهب يصل النهاردة الى 500 جنيه للجرام الواحد وهناك زيادة كبيرة يوما بعد يوم وهذا يسمى الخراب الحقيقى للبلاد الذى لم يكن متوقع من قبل اى مواطن مصرى.

سجلت أسعار الذهب فى مصر والدول العربية ارتفاعا فى تعاملات اليوم، الاثنين 24-10-2016، مقارنة بأسعار أمس، الأحد، ووصل سعر الأوقية إلى 1267 دولاراً.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وسجل عيار 21 فى مصر اليوم 547 جنيهاً للجرام، بينما سجل فى السعودية 133.57 ريال، ووصل سعر ذات العيار فى دولتى الكويت والإمارات إلى 10.76 دينار، 130.83درهم

ونتيجة للارتفاعات المبالغ فيها، أطلقت بعض الأسر المصرية حملات من أجل الاستغناء عن شبكة الزواج الذهبية، وإتمام الزواج مقابل مبلغ مالي يتم إيداعه في حساب الزوجة كبديل وضمان للذهب، بعد أن أصبحت تكاليف الشبكة  باهظة، ولا يطيقها أي من شاب حديث، ومن المعروف أن الذهب يواجه صعودا حادا في الأسعار جميع العيارات منذ شهور ارتباطا بسعر الدولار في السوق السوداء.

وقال تجار الذهب أن الارتفاع في تداول الذهب، أدى إلى وجود حالة من الركود في أسعار المعدن النفيس في مصر نتيجة ضعف السيولة المادية مع الارتفاعات المتكررة في الأسعار، حيث يعتبر الذهب مثل تداول النفط، وفي المملكة العربية السعودية يصل عيار 21 إلى 133.30 ريال سعودي، وفي الكويت والإمارات إلى 10.73 دينار كويتي و 130.53 درهم إماراتي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.