هبوط سعر الذهب اليوم في مصر

هبوط سعر الذهب اليوم في مصر
| بواسطة : islam app | بتاريخ 21 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 3:13 صباحًا
المصدر - متابعات

لا يزال سعر الذهب اليوم في مصر بتعاملات بداية الجمعة الموافق 21 أكتوبر 2016 يواجه حالة تخبط وارتفاع بالأسعار، وذلك بغض النظر عن الانخفاض البسيط الذي يشهده، وذلك لأن الأسعار الحالية ليست هي كما تعرفها أسواق الذهب ومحلات الصاغة في سابق أوانه، وينتاب محلات الصاغة في مصر ركوداً تاماً مع قلة اقبال المواطنين على شراء الذهب اليوم، فلا يزال سعر الذهب اليوم تواجه حالة من عدم الاستقرار والتخبط بشكل نسبي، والجدير أنه ارتفع سعر الذهب في الفترة السابقة بشكل كبير جداً بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء، حيث يتحكم سعر صرف الدولار في العديد من المناحي الحياتية ليربط سعر الذهب بسعر الدولار بعلاقة طردية، ونظرياً عندما ترتفع العملة الأمريكية ترتفع معها أسعار الذهب بشكل تلقائي، أما عندما يستقر أو ينخفض يثبت سعر الذهب، أثر ارتفاع أسعار الذهب علي نسبة المبيعات بشكل واضح حيث سجل أدني مستوي مبيعات علي مدار السنين واشتكي أصحاب محلات الصاغة من قلة الإقبال مشيرين أن ارتفاع أسعار الذهب كبدهم خسائر فادحة يصعب تعويضها.

و كان من اكثر العيارات التى يتم تتداولها هو عيار الواحد و العشرون الذى وصل الى خمسمائة سبعة و ثلاثون جنيها وما كانت علها الحكومة ان تقوم بحل الازمة حيث تم تواجد ذهب عيار اربعة عشر فى الاسواق المصرية ليتم تبادلها و هى ارخص فى الثمن من عيار الواحد و العشرون و الاربعة و عشرون و الثمانية عشر .

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ازمة الدولار قد تسببت فى زيادة سعر الذهب و  المعادن فى السوق المصرى لعدم توافرالمواد الخام التى تتخل فى صناعتها بجانب قلة عملية الاستيراد لها لعدم توافر الجنية .

يعتبر الذهب من الأشياء التي تسعد العروس في الزواج ومن الأساسيات الأولي في قواعد الزواج ولكن مع ارتفاع سعر الذهب إدي إلى أن تقوم بعض المحافظات في مصر بعمل حمله مقاطعه لشراء الذهب ورفع شعار لا لشبكة العروسة الأمر الذي أدي إلى تدهور حاله  تجار الذهب بعد قله شراء المنتجات الذهبية  وصرح أحد تجار الذهب أن السبب في غلاء سعر الذهب هو ارتفاع سعر الدولار.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.