ارتفاع سعر الذهب اليوم في مصر

ارتفاع سعر الذهب اليوم في مصر
| بواسطة : islam app | بتاريخ 15 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2016 - 3:25 مساءً
المصدر - متابعات

مع الزيادة المستمر فى كل اسعار المنتجات المتاحة للاستخدام من قبل المواطنين الا ان هناك ارتفاع كبير فى سعر الذهب اليوم السبت 15-10-2016 فى محلات الصاغة التى تشتكى من عدم وجود مشترى للشراء منها رغم انها لديها العديد من القطع الذهبية الممتازة الا ان هناك حالة من الركود التجارى بسبب ارتفاع سعر دولار امريكا الذى اصبح يقلل من شأن الاقتصاد المصرى الذى كان من قبل ثابت عند حدود ولم يعد هناك احتياطى نقدى داخل البلد لتقديم المساعدات فالعملات الاجنبية واسعارها الخيالية جعلت جرام الذهب يصل النهاردة الى 500 جنيه للجرام الواحد وهناك زيادة كبيرة يوما بعد يوم وهذا يسمى الخراب الحقيقى للبلاد الذى لم يكن متوقع من قبل اى مواطن مصرى.

المعروف أن الذهب سلعة لا غنى عنها بالنسبة للمصريين، وهو عقد أساسي للزواج حيث يشترط أهل العروس قيمة معينة للشبكة، يقوم العريس بشراءها من محلات الصاغة طبقا للقيمة المتفق عليها، ولكن مع غلو أسعار المعدن الأصفر، أصبح الحصول على الشبكة من رابع المستحيلات، مما صعب الزواج لدى العديد من الأسر والشباب الراغب في الزواج، مما قد يرفع نسبة العنوسة في مصر.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وفي مبادرة شعبية جديدة، أطلقت بعض الأسر المصرية حملة من أجل الاستغناء عن الشبكة، وإتمام الزواج مع استبدال الذهب بمبلغ مالي يتم إيداعه في حساب الزوجة، وذلك لأن تكاليف الشبكة  أصبحت باهظة، ولا يتحملها أي من الشباب المصري في بداية حياته، المعروف أن الذهب يواجه ارتفاع كبير في الأسعار منذ شهور ارتباطا بالدولار في السوق السوداء.

حيث مع مواصلة سعر الذهب في مصر الارتفاع مقابل الجنية المصري، ادى ذلك إلي أنه قام بعض النشطاء علي مواقع التواصل الأجتماعي بتبني حملة تهدف إلي عدم شراء الذهب وإلغاء الشبكة ” وهي ذهب يهديه العريس إلي العروس” والذي تعتبر من اساسيات الزواج في مصر، لكن مع أرتفاع سعر جرام الذهب أصبح من الصعوبة علي العديد من مجودي الدخل شراءه، مما ادى إلي عدم الأقبال عليه في الفترات الاخيرة ،  بسبب زيادة السعر الغير متوقع بالإضافة إلي الازمة المالية التي يعاني منها العديد من المصريين في الوقت الحالي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.