ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر
| بواسطة : islam app | بتاريخ 14 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 3:00 مساءً
المصدر - متابعات

تدهورت الحالة الإقتصادية والجنية المصري بشكل كبير مقابل هذا الإرتفاع وتسبب الإرتفاع في الإمتناع عن شراء الكثير من السلع ماد أدي إلي الركود بشكل كبير في الأسواق المصرية وهذة الحالة سوف تؤثر علي مصر بشكل كبير, ونرجو أن تهتم الحكومة المصرية بحل هذة المشكلة والوقوف أمامها بشكل صارم ومحاولة الوقوف أمام إرتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنية بهذة الصورة.

الكثير من الأفراد الأن يبتعدون عن شراء الذهب وكذلك الأفراد المقبلين علي الزواج, فأصبح من الصعب الأن أن يقدر المواطن علي شراء شبكة نظرا لغلاء الأسعار وحالة الشباب الإقتصادية وسط تدهور الإقتصاد المصري وايضا غلاء الكثير من الأسعار بشكل جنوني.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

كما انة يضاف الي سعر الذهب في مصر اسعار الدمغة والمصنعية والتي تترواح مابين 24 الي 60 جنيهاً وذلك علي جرام الذهب والتي يتحصل عليها محلات الذهب المصرية ، حيث ارتفع سعر الجرام عيار “21” إلى 595 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، ووصل عيار “24” إلى 671 جنيهًا، في حين وصل عيار “18” نحو 519 جنيهًا.

الجدير بالذكر علي ان رئيس شعبة الذهب المصري وصفي امين واصف قد اكد في وقت سابق علي ان اسباب ارتفاع الذهب في السوق المصري بسبب سقوط سعر الجنيه المصري امام الدولار الامريكي وذلك بعد انباء تعويم الجنيه المصري والتي انتشرت في الفترة المقبلة حيث اكد علي ان اسعار الذهب العالمية مستقرة للغاية .

وعالميا هبطت أسعار الذهب العالمية بعد بيانات اقتصادية أمريكية، شجعت على البيع في الأسواق، بينما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة 600 ألف برميل، وهدأت الضغوط على السلع، ومن بينها النفط.

ارتفعت أسعار الذهب في مصر في محلات الصاغة، وقال تجار الذهب أن الارتفاع في تداول الذهب، أدى إلى وجود حالة من الركود في أسعار المعدن النفيس في مصر نتيجة ضعف السيولة المادية مع الارتفاعات المتكررة في الأسعار، حيث يعتبر الذهب مثل تداول النفط.

الجدير بالذكر أن الذهب سلعة لا غنى عنها بالنسبة للمصريين، وهو عقد أساسي للزواج حيث يشترط أهل العروس قيمة معينة للشبكة، يقوم العريس بشراءها من محلات الصاغة طبقا للقيمة المتفق عليها، ولكن مع غلو أسعار المعدن الأصفر، أصبح الحصول على الشبكة من رابع المستحيلات، مما صعب الزواج لدى العديد من الأسر والشباب الراغب في الزواج، مما قد يرفع نسبة العنوسة في مصر.

وقد اعلن إيهاب واصف ان سعر جرام الذهب مرتفع بسبب ارتفاع الورقة الخضراء فى السوق السوداء وذلك راجع ايضا الى عدة اسباب من اهمها عدم مقدرة الدولة على حل تلك المشكلة التى اصبحت من الامور الاولية التى لا بد ان يهتم بها المسئولين وسيكون على الحكومة عبئ كبير فى حالة عدم المقدرة على تفهم الامر وكشف الحقائق للناس لكى يعرفوا ما اوضاع اقتصاد بلدهم ولمعرفة قيمة كل الجرامات من الذهب فى التالى.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.