ارتفاع أسعار الذهب في السعودية

ارتفاع أسعار الذهب في السعودية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 9 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الأحد 9 أكتوبر 2016 - 3:52 مساءً
المصدر - متابعات

سجلت أسعار الذهب في السعودية بيع وشراء في السعودية منذ ما يقارب 5 شهور هبوط حادة وبشكل ملحوظ، ليسجل اليوم الأجد 9 أكتوبر أنخفاض أخر وذلك بحسب تصريحات شعبة الذهب في المملكة العربية السعودية، يعود السبب في انخفاض أسعار الذهب هو تراجع قيمة الجنيه الاسترليني عملة بريطانيا والتي تعتبر المقوم و الداعم الرئيسي لذهب ليسجل سعر الذهب أدني من معدله الطبيعي، وأوضح العديد من خبراء الاقتصاد في المملكة العربية السعودية أن سعر الذهب سينخفض أكثر خلال الفترات القادمة ويتوقع البعض أن تنهار أسواق الذهب بسبب تراجع الجنيه الاسترليني بشكل واضح، يتأثر سعر الذهب بعاملين رئيسيان هما سعر الدولار وزيادة الإقبال في عندما يستقر سعر صرف الدولار أمام الريال يستقر سعر الذهب، وزيادة الإقبال ترفع مع سعر الذهب فعندما يزداد الإقبال علي شراء الذهب يزداد سعره لأنه المواد الخام التي تدخل في صناعة الذهب تحتاج لجهود وتكاليف كبير كما أن مناجم الذهب العالمية التي تستورد الدول العربية منها الذهب الخام تقوم بأعمال بحث عن الذهب وتعرض حياة العاملين للخطر مما يزيد من سعر الذهب.

حيث بلغ سعر ذهب من عيار الـ 24 للجرام الواحد من الذهب، سعر اليوم نحو الـ 151.68 ريال سعودي.
بينما جاء سعر عيار الـ 22 ذهب اليوم نحو الـ 139.04 ريال سعودي للجرام الواحد من الذهب.
في حين أن ذهب عيار الـ 21 بلغ سعره بنحو الـ 133.87 ريال سعودي للجرام الواحد من الذهب.
أما سعر الذهب من عيار الـ 18 بلغ سعره اليوم للجرام الواحد من الذهب نحو الـ 113.77 ريال سعودي.
كما بلغ سعر الذهب من عيار الـ 14 بلغ سعره اليوم للجرام الواحد من الذهب نحو الـ 88.46 ريال سعودي.
و جاء سعر الذهب من عيار الـ 12 بلغ سعره اليوم للجرام الواحد من الذهب نحو الـ 75.82 ريال سعودي.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

حيث انة قد انخفض الذهب فى السوق الفورية 0.1% إلى 1265.33 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1010 بتوقيت جرينتش. وسجل المعدن أكبر خسارة يومية له خلال ثلاث سنوات يوم الثلاثاء ولامس أدنى مستوياته منذ 24 يونيو عند 1261.59 دولار فى الجلسة السابقة بعد بيانات تجاوزت التوقعات للقطاع الصناعى الأمريكى وتعليقات من مسؤولى مجلس الاحتياطى بأن هناك مبررات قوية لرفع الفائدة.

كما انة تترقب حاليا كافة الأسواق تقرير الوظائف بالقطاعات غير الزراعية فى الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضى حيث من المتوقع زيادة الوظائف 175 ألفا بحسب متوسط تقديرات 100 اقتصادى فى مسح أجرته رويترز.

حيث انة قد استقرت اليوم اسعار الفضة عند 17.67 دولار للأوقية بعدما هبطت إلى 17.51 دولار أمس الأربعاء ملامسة أدنى مستوياتها منذ يونيو.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.