ارتفاع أسعار الذهب اليوم فى مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم فى مصر
| بواسطة : islam app | بتاريخ 8 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : السبت 8 أكتوبر 2016 - 10:50 صباحًا
المصدر - متابعات

مع الزيادة المستمر فى كل اسعار المنتجات المتاحة للاستخدام من قبل المواطنين الا ان هناك ارتفاع كبير فى سعر الذهب اليوم  فى محلات الصاغة التى تشتكى من عدم وجود مشترى للشراء منها رغم انها لديها العديد من القطع الذهبية الممتازة الا ان هناك حالة من الركود التجارى بسبب ارتفاع سعر دولار امريكا الذى اصبح يقلل من شأن الاقتصاد المصرى الذى كان من قبل ثابت عند حدود ولم يعد هناك احتياطى نقدى داخل البلد لتقديم المساعدات فالعملات الاجنبية واسعارها الخيالية جعلت جرام الذهب يصل النهاردة الى 500 جنيه للجرام الواحد وهناك زيادة كبيرة يوما بعد يوم وهذا يسمى الخراب الحقيقى للبلاد الذى لم يكن متوقع من قبل اى مواطن مصرى.

أسعار الذهب اليوم والمعدن الاصفر اعتبرة اصحاب الاموال الملاذ الآمن لهم وسط حالة عدم الاستقرار في سعر البيع والشراء في السوق السوداء ، بالرغم من ان الحالة التي يمر بها الذهب من الارتفاع الشديد في الاسعار يجعل المعدن النفيس غير مرغوب بة في الفترة الاخيرة وذلك وسط التوقعات التي تشير عن تعويم الجينه المصري والذي وصفة الخبراء الاقتصاديون بان تلك مصيبة اقتصادية لمصر .

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقد صرح إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب أن إرتفاع سعر صرف العملة الصعبة في السوق السوداء يجع بشكل أساسي إلي عدم قدرة البنك المركزي علي توفير حاجة المستثمرين ورجال الأعمال وكبري الشركات من الدولار، وبالتالي إرتفاع الطلب علية مع قلة المعروض يتسبب في حدوث أزمة إرتفاع سعر الدولار في السوق السوداء ، خاصة أن تجار السوق السوداء يقومون بالمضاربة علي العملة الصعبة للحصول علي أرباح خيالية .

ومن المعروف أن سعر الذهب في محلات الصاغة يرتبط بشكل كبير ومباشر بسعر صرف الدولار في السوق السوداء، حيث يضطر التجار والمستثمرين والعاملين في مجال صناعة الذهب إلي اللجوء إلي السوق السوداء لتوفير إحتياجاتهم من الورقة الخضراء لشراء المواد الخام التي تدخل بشكل أساسي في تصنيع الذهب، وبالتالي كلما إرتفعت أسعار المواد الخام بالدولار، يرتفع بالضرورة سعر الذهب في الأسواق المصرية، كما ترتفع المصنعية والدمغة الخاصة بالذهب .

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.