استقرار أسعار الذهب في السعودية اليوم

استقرار أسعار الذهب في السعودية اليوم
| بواسطة : islam app | بتاريخ 6 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2016 - 2:53 مساءً
المصدر - متابعات

كشفت شعبة الذهب السعودية لكافة العيارات المختلفة في بيان رسمي حيث انة قد ارتفعت أسعار الذهب، وذلك مستفيدة من هبوط الأسهم وتراجع الدولار الذي انتعش خلال الشهرين الماضيين.

وصعدت أسعار الذهب، 0.5 في المئة، لتصل إلى 1.273 للأونصة، الساعة 03:49 بتوقيت غرينتش، وفق ما نقلت “رويترز”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وكانت أسعار الذهب هبطت بأكثر من 3 في المئة، الثلاثاء، متراجعة بذلك إلى أدنى مستوى لها منذ 24 يونيو الماضي.

حيث انة يرتبط سعر الذهب، عكسيا، مع سعر صرف الدولار وسعر الفائدة، إذ يلجأ المستثمرون إلى الذهب باعتباره ملاذا آمنا للادخار حين يهبط الدولار أو يقوم المركزي الأميركي بخفض سعر الفائدة.

سجلت اليوم اسعار الذهب في تعاملات الاسواق العالمية ، ارتفاع كبير وذلك بعد اعلان بريطانيا عن قرارها الأخير البدء في إجراءات الخروج من الإتحاد الأوروبي وذلك عن موعد أقصاه مارس المقبل .

وحسبما كشف اليوم سوق الذهب العالمي ، علي ان اسعار الذهب اليوم قد ارتفعت في التعاملات الفورية بمقدارة 0.13 في المئة وذلك الي 1317.46 دولار للأوقية (الأونصة) حيث ان أحجام التداول العالمية كانت ضعيفة للغاية وذلك بسبب عطلة عامة في الصين .

الجدير بالذكر علي أن أسواق الصين تغلق أبوابها وذلك من الأول الي التاسع من أكتوبر كل عام وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني الصيني .

حيث انة قد ارتفع سعر الذهب اليوم في العقود الآجلة 0.27 في المئة إلى 1320.60 دولار للأوقية.

كما انة من بين المعادن النفيسة الآخري والتي ارتفعت في تعاملات اليوم فقد سجلت الفضة ارتفاع بمقدار 0.44 في المئة إلى 19.24 دولار للأوقية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.