ارتفاع سعر الذهب اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري

ارتفاع سعر الذهب اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري
| بواسطة : islam app | بتاريخ 6 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2016 - 2:52 مساءً
المصدر - متابعات

أن سعر الذهب اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري يواجه حالة من العزلة بسبب عزوف المواطنين عن الشراء بسبب إرتفاع قيمة بيع الذهب بالأسواق.

وبحسب تصريحات التجار حول المبادرة الشعبية التى أطلقها الأهالي حول إلغاء الشبكة، أنها بعض المواطنين بدأ بالفعل تطبيق هذه المبادرة الأمر الذي عاد بالمردود السلبي على واقع المعدن الأصفر داخل الأسواق المصرية، ومع إرتفاع سعر المواد الخامة التى تدخل في تصنيع الذهب، حيث بدأ الكثير من المواطنين بإلغاء الشبكة عند إجراءات الزواج بسبب التكاليف الباهظة التى لا يتحملها المواطن المصري.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ويعتبر الذهب في مصر الملاذ الآمن لأصحاب الاموال بسبب حالة التذبذب في قيمة صرف وبيع الدولار في السوق السوداء، إلا أن حالة الإرتفاع في قيمة الذهب تجعل من المعدن الأصفر غير مرغوب في الآونة الأخيرة، وسط توقعات بالبدء بتعويم الجنيه المصري داخل الجمهورية.

و قد قامت احدي القري بالصعيد باطلاق مبادرة شعبية تضمن الغاء الذهب من المهر أثناء الزواج ، و ذلك نتيجة ارتفاع سعر الذهب بشكل كبير جدا خلال الفترة الماضية ، كما قاموا أيضا باستبدال الذهب بالفضة و ذلك لرخص ثمنها ، و الجدير بالذكر أن تلك المبادرة قد لقيت ترحيب من جميع طوائف الشعب و خاصة الشباب المقبل علي الزواج ، كما قامت القري المحيطة و أيضا محافظات مصر المختلفة بتطبيقها و ذلك من أجل تخفيف العبئ من علي عاتق الشباب .

و نتيجة لحالة الاضطراب الذي يمر بها السوق الخاص بالدولار و عدم استقرار أسعاره ، فيعتبر الذهب هو الملاذ الأمن من أجل الحفاظ علي ثروتهم ، و لكن نتيجة ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الماضية و اعراض العديد من المواطنين عن شراء الذهب ،لإقد أصبح الذهب غير مرغوب فيه .

بينما سجل فى السعودية 131.56 ريال، ووصل سعر ذات العيار فى دولتى الكويت والإمارات إلى 10.78 دينار، و136.84 درهم. أسعار الذهب فى مصر والأسواق العربية اليوم (وفقا لآخر التحديثات) أسعار الذهب فى مصر اليوم – سعر الذهب عيار 24 بـ565.70 جنيها. – سعر الذهب عيار 21 بـ495جنيها. – سعر الذهب عيار 18 بـ424.30 جنيه. – سعر جنيه الذهب بـ3960 جنيها. – سعر أوقية الذهب عالميا بـ1272 دولارا. أسعار الذهب فى دولة الكويت اليوم – سعر الذهب عيار 24 بـ12.32 دينار كويتى. – سعر الذهب عيار 21 بـ10.78 دينار كويتى. – سعر الذهب عيار 18 بـ9.24 دينار كويتى. – سعر أوقية الذهب بـ383 دينارا كويتيا. – سعر جنيه الذهب بـ86.24 دينار كويتى. أسعار الذهب فى دولة السعودية اليوم – سعر الذهب عيار 24 بـ153.53 ريال سعودى. – سعر الذهب عيار 21 بـ134.36 ريال سعودى. – سعر الذهب عيار 18 بـ115.16 ريال سعودى. – سعر أوقية الذهب بـ4775.04 ريال سعودى

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.