استقرار أسعار الذهب في السعودية

استقرار أسعار الذهب في السعودية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 4 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 1:52 مساءً
المصدر - متابعات

تلقي المعدن الأصفر دعماً من الطلب على الملاذ الآمن قبل أن يتحول انتباه السوق إلى بيانات اقتصادية أميركية. وقالت وزارة التجارة الأميركية إن إنفاق المستهلكين انخفض في أغسطس للمرة الأولى في سبعة أشهر في الوقت الذي بدت فيه إشارات على تسارع التضخم، وهي إشارات متباينة قد تجعل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) يظل حذرا بشأن رفع أسعار الفائدة.

ويتأثر الذهب بشدة برفع أسعار الفائدة الأميركية، إذ إن من شأن ذلك زيادة تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا في الوقت الذي يعزز فيه العملة الأميركية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

حيث انة قد استقر اليوم مؤشر الدولار ليظل دون تغير يذكر بعد جلسة متقلبة. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.26 بالمئة إلى 19.14 دولار للأوقية في حين هبط البلاتين 0.23 بالمئة إلى 1024.3 دولار للأوقية وصعد البلاديوم 1.26 بالمئة إلى 721 دولارا للأوقية وسجل أكبر مكسب فصلي منذ أواخر 2010 بارتفاع نسبته 21 بالمئة هذا الربع.

مازال يسجل سعر الذهب انخفاضًا ملحوظ، بالتزامن مع التراجع الكبير الذى يشهده سعر الدولار في السوق السوداء اليوم والذي وصل إلى 8.88 أما الجنيه المصري ،موقع شبكة برلين الاخبارية ، وفى تصريح خاص لـ Mbc  مصر قال إيهاب وصفى عضو شعبة الذهب والمصوغات باتحاد الغرف أن سعر الذهب انخفض بشكل ملحوظ بعد انخفاض سعر الدولار في السوق اليوم، حيث عيار 21 اليوم انخفض اليوم إلى 340 جنيها،موقع شبكة برلين الاخبارية ، كما انخفض عيار 18 إلى 291.42جنيها، وعيار 24 انخفض إلى عند 388.60 جنيها، بينما بلغ قيمة الجنيه الذهب 2800 جنيه بعد 2900 .

ولفت وصفى أمين، إلى أن هذا انخفاض جاء لعدة عوامل،موقع شبكة برلين الاخبارية ، من أهما غلق البنك المركزي لعدد 9 من شركات الصرافة مما أدى إلى انضباط  السوق السوداء  والتزامها بسعر الدولار الذي يحدده البنك المركزي ، بالإضافة إلى ثبات سعر الذهب في السوق العالمي اليوم حيث وصل السعر العالمي للذهب 1233 دولار للأوقية ، سعر الذهب بشكل ملحوظ بعد انخفاض سعر الدولار فى السوق اليوم،موقع شبكة برلين الاخبارية ، حيث سجل سعر الذهب محليًا 306 جنيهات لعيار 18،  و357 عيار 21 ، و408 عيار 24 ، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب 2950 جنيهًا .

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.