ارتفاع أسعار أسعار الذهب فى السوق المحلى

ارتفاع أسعار أسعار الذهب فى السوق المحلى
| بواسطة : islam app | بتاريخ 4 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 1:52 مساءً
المصدر - متابعات

ارتفعت أسعار الذهب خلال التعاملات اليوم الإثنين بقيمة 7 جنيهات لكل جرام، ليسجل عيار 21 مبلغ 492 جنيها لأول مره فى تاريخ المعدن الأصفر فى مصر ، رغم استقرار سعر الاوقية العالمية عند 1317.

وجاءت أسعار أسعار الذهب فى السوق المحلى اليوم  حتى  الآن كالتالى:

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

عيار 18 :422.70 جنيه

عيار 21 : 492 جنيها

عيار 24 : 561.30 جنيه

قيمه الجنيه الذهب : 3936 جنيها

السعر العالمى للأوقية: 1317 دولارا

وذكرت مصدر فى شعبة المعادن النفيسة بالغرفة التجارية، أن الشائعات التى تحيط بالدولار حول وجود نية للتعويم أو الخفض أدت إلى ارتفاع أسعار العملة الأمريكية فى السوق السوداء الأمر الذى أثر بشكل مباشر على اسعار الذهب لتسجل هذه الارتفاعات الغير مسبوقة

وأضاف واصف خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج «ساعة من مصر» على شاشة «الغد»، أنه بعد تداول الأنباء حول تعويم الجنيه،الفترة الأخيرة،  تراجع من يملكون الذهب عن البيع، ومن لديه أموال يريد شراء ذهب كملاذ آمن، وبالتالي فالمعروض قليل، والطلب كثير، وهو ما أدي إلى ارتفاع الأسعار.

وأكد واصف أن الذهب سجل نحو1315 دولاراً للأوقية خلال التعاملات فى كل البورصات العالمية فى الوقت الراهن، لافتاً إلى أنه ليس من المتوقع انخفاض سعر الذهب حالياً، مشدداً علي أن الذهب سلعة عالمية، ومصر كدولة ليست منتجة للذهب، وبالتالي فالحكومات ليس بأيديها أي طريقة لمحاصرة تداعيات هذا الإرتفاع، حيث أن الإقبال ليس علي المشغولات الذهبية وإنما الخامات مثل السبائك، والوحدات الصغيرة منها، ومن ثم يتم الإحتفاظ بها كوسيلة للادخار.

ومن الأسباب الهامة في ارتفاع سعر الذهب اليوم، تأثر الذهب كما ذكرنا من قبل بالورقة الخضراء، حيث أن الدولار يتحكم بالعديد من السلع وبارتفاعه ترتفع معه جميع الأسعار مما يسبب عجز كبير ومشكلات في الاقتصاد المصري، وقد حاولت الدولة حل مشكلة الذهب للشباب فقامت بطرح عيار ذهب منخفض، بسعر يناسب الشباب الذين أصبحوا عاجزين عن شراء الذهب لارتفاعه، فقامت بطرح عيار 14، وعيار 12، وعيار 9 ، في محاولة إيجاد حلول للشباب بشراء سعر جرام أقل، ويناسب دخله، وبالإضافة لعودة حركة البيع والشراء للتجار في محلات الذهب الذين لم يعد هناك عمل لهم لا بيع ولا شراء، ولكن يبدو أن هذه الخطوة لم يقبل عليها الشباب أيضاً، وقرروا عدم شراء شبكة منخفضه بل قاموا بمقاطعتها من الأساس، فنحن كمصريين لا نعترف سوى بذهب عيار 21، والذي سجل سعر 485 جنيه، ويعتبر البعض أن عيار 18 هو نحاس فما بالكم بعيارات أقلن لم تقنع الفتيات وبالتالي ظلت حالة الركود مستمرة في محلات الذهب والصاغة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.