تراجع اسعار الذهب اليوم في السعودية

تراجع اسعار الذهب اليوم في السعودية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 1 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2016 - 12:41 مساءً
المصدر - متابعات

هبطت أسعار الذهب اليوم الجمعة في تعاملات متقلبة مع تراجع الطلب على الملاذ الآمن بعدما تعافت الأسهم في الأسواق الكبرى من موجة هبوط بعد انحسار المخاوف بشأن دويتشه بنك الألماني.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1316.32 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1848 بتوقيت جرينتش في حين جرت تسويته في العقود الأمريكية الآجلة بانخفاض نسبته 0.7 بالمئة عند 1317.10 دولار للأوقية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن مصادر أن دويتشه بنك اقترب من التوصل إلى تسوية مع السلطات في الولايات المتحدة بقيمة 5.4 مليار دولار بشأن تهم تتعلق ببيع أوارق مالية مدعومة بالرهن العقاري عن طريق التضليل. ويقل هذا الرقم بكثير عن مبلغ 14 مليار دولار الذي طلبته وزارة العدل الأمريكية من قبل مما أدى إلى تهدئة المخاوف بشأن استقرار المصرف.

وتلقى المعدن الأصفر دعما من الطلب على الملاذ الآمن قبل أن يتحول انتباه السوق إلى بيانات اقتصادية أمريكية.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الجمعة إن إنفاق المستهلكين انخفض في أغسطس آب للمرة الأولى في سبعة أشهر في الوقت الذي بدت فيه إشارات على تسارع التضخم وهي إشارات متباينة قد تجعل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يظل حذرا بشأن رفع أسعار الفائدة.

حيث انة قد ارتفع الذهب أكثر من اثنين بالمئة الأسبوع الماضي مسجلا أكبر مكسب أسبوعي له في نحو شهرين ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى النبرة الحذرة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة بعد اجتماع لجنة السياسة النقدية الأربعاء.

وزاد الذهب في السوق الفورية 0.01 بالمئة إلى 1337.40 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1857 بتوقيت غرينتش بينما ارتفعت عقود الذهب الأميركية 0.2 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1344.10 دولار للأوقية.

وضغط ضعف الشهية للمخاطرة على المعادن النفيسة الأخرى ليهبط البلاتين 1.3 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1037.40 دولار للأوقية ويتراجع البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 691.47 دولار للأوقية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.