ارتفاع اسعار الذهب في السوق المصري اليوم

ارتفاع اسعار الذهب في السوق المصري اليوم
| بواسطة : islam app | بتاريخ 29 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 3:54 مساءً
المصدر - متابعات

ارتفعت اليوم اسعار الذهب في السوق المصري في تعاملات اليوم وذلك خلال تعاملات الاسبوع الحالي وذلك مدعومة باشتعال اسعار الدولار امام الجنيه المصري في السوق السوداء وسط تراجع البورصة العالمية للذهب إلى أدنى مستوى لها في أسبوع.

حيث اكد اليوم سكرتير عام شعبة الذهب المصري نادي نجيب في بيان رسمي علي ان اسعار الذهب قد واصلت اليوم ارتفاعها في تعاملات السوق المصري وذلك خلال تعاملات اليوم حيث تلقت دعمًا قويًا من صعود سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء وتخطيه حاجز الـ13 جنيهات مرة أخرى.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

كما انة قد اوضح اليوم سكرتير شعبة الذهب، في بيان رسمي علي أنه بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 480 جنيه مقابل 470 جنيه يوم الجمعة الماضية، وارتفع سعر عيار 18 حيث سجل نحو 411.42 جنيه للجرام، مقابل 404 جنيه يوم الجمعة الماضية.

كما اضاف اليوم في حوارة علي أن عيار 24 سجل نحو 548.57 جنيه للجرام مقابل 536 جنيه يوم الخميس، كما ارتفع سعر الجنيه الذهب حيث سجل 3840 جنيه، مقابل نحو 3760 جنيهًاً يوم الجمعة الماضية.

إن سعر الذهب المصري في تغير كبير وبسعر مختلف من يوم لأخر في الفترة الأخيرة, ويشهد حالة غيرة مستقرة من إرتفاع لإرتفاع متزايد, خاصة في هذة الفترة الغير مستقرة في مصر اقتصاديا, من المتوقع أن يزداد سعره مرة أخرى, ويستمر في ذلك لعدة شهور قادمة, وقد قام مصدر موثوق منه في السوق المصري لأسعار الذهب بالتأكيد على أن سعر الذهب من المتوقع أن يستمر في الزيادة في الفترة القادمة في مصر, ومن المتوقع أيضا أن يزداد بشكل كبير أيضا, وكان هذا التوقع بناء على عملية الارتفاع في سعر الدولار وصرفه وتجاوزه لسعر الثلاثة عشر جنيها في الفترة الأخيرة.

حيث أسعار الذهب اليوم يشهد ارتفاع ولكن يعد طفيف إذا قورنت بأسعار يوم الأربعاء وذلك على سطح اقتصاد بعض الدول المختلفة كمصر والسعودية والكويت، وليس بعض الدول فقط وإنما البورصات أيضاً مما يعني زيادة عدد المستثمرين التاركين شراء الذهب فقد وصلت سعر الأوقية إلى 1337 دولار عالمياً.

وذلك حيث تخطي سعر الدولار اليوم حاجز الـ 13 جنية مصري فكان ارتفاعه هو ارتفاعه استقبله الجميع بالذهول والاستياء لأنه يعني زيادة الدمار والانهيار في أعمالهم، إضافة إلي زيادة ضعف المعاملات والركود في الأسواق وزيادة في معدن الذهب الخام مما يعني ترك بعض الصاغة للمهنة.

كما ننوه أن الزيادة في سعر الذهب في محلات بيع المجوهرات تكون نتيجة إلى وجود سعر للمصنعية فهي في المحلات تتراوح من 25 جنية إلى 60 جنية، وبسبب كل ذلك ازدادت مخاوف بائعي الذهب والصاغة مشترين المعدن وعلو معدل الإحباط في انخفاض الذهب مرة أخري، كما صرح بعض الخبراء عن توقعاتهم عن ارتفاع الدولار والذهب أكثر خلال الأيام القادمة ويستمر هذا الانهيار حتى نهاية هذا العالم الذي نشهده.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.