ارتفاع سعر الذهب اليوم في مصر

ارتفاع سعر الذهب اليوم في مصر
| بواسطة : islam app | بتاريخ 27 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 4:59 مساءً
المصدر - متابعات

سجلت أسعار الذهب تراجعاً ملحوظاً في تعاملاته الجديدة بعد الارتفاع الجنوني الذي طرأ عليها، وذلك تزامناً مع ارتفاع قيمة  الدولار بشكل جنوني، فالجدير أن الدولار في السوق الموازي يتحكم بالعديد من المناحي والمتطلبات الحياتية اليومية الأساسية، ويعتبر المحللين الاقتصاديين الارتفاع الكبير الذي طرأ علي سعر الدولار والذهب بأنها حدث تاريخي لم تتعرض لها مصر علي مر العصور.

ومن أهم أسباب ارتفاع أسعار الذهب اليوم، التأثر بقيمة العملة الأمريكية التي لا طالما تستمر في تشكيل عجز حقيقي في الاقتصاد المصري، ولم تتمكن الحكومة المصرية من ضبط الأسواق بعد برغم أنها اتخذت كافة الأساليب القوية والرادعة من أجل إعادة الهدوء والاستقرار إلي الأسواق، لكن دون جدوي، فبين الحين والأخر يتغير سعر صرف الدولار الأمريكي محدثاً ارتفاعاً بـ سعر الذهب.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

حيث أن  سعر الذهب الأصفر مازال في ارتفاع ويواصل ارتفاعه وهذا بسبب ارتفاع سعر الدولار وبالتالي مع ارتفاع سعر الدولار الأمريكي سوف ترتفع مع جميع السلع التي ومن ضمنها ارتفاع سعر الذهب المعدن النفيس.

سعر الذهب اليوم في مصر

رغم حاله الركود التي يعانيها سوق الذهب إلا انه مازال في ارتفاع مستمر بسبب ارتفاع قيمه الدولار في مواجه الجنيه المصري وعلاقة تكامليه بين الذهب والدولار فارتفاع سعر الدولار يؤدى في مجمله إلي ارتفاع سعر جرام الذهب ، الأمر الذي يؤدى إلي ارتفاع سعر الذهب في محلات الصاغة حيث أنه إلى جانب ارتفاع سعر جرام الذهب في السوق يرتفع أيضا سعر المصنعية للجرام الواحد التي تزيد من ارتفاع سعر الذهب وبالذات في محلات الصاغة الكبرى.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.