ارتفاع أسعار الذهب اليوم فى مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم فى مصر
| بواسطة : islam app | بتاريخ 21 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 3:10 مساءً
المصدر - متابعات

سجل جرام الذهب عيار 24 سجل 530 جنيه مصري ، بالاضافة الي ان جرام الذهب عيار 18 تمكن من تسجيل397.7 جنيه مصري ، و تجدر الاشارة الي انه وصل سعر جرام الذهب عيار 14 إلى 309.3 جنيه مصري فضلا عن انه سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء 3712 جنيه مصري ، و في هذا السياق أكد رئيس الشعبة العامة للذهب بالغرف التجارية علي استمرار حالة الركود في سوق الذهب في مصر سواء في حالية بيع الذهب او في حالة شراء الذهب بالسوق المحلية عقب إجازة عيد الأضحى المبارك .

حيث ارتفعت أسعار الذهب خلال التعاملات الأخيرة و التي تأتي بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك ويرجع سبب ارتفاع اسعار الذهب الي حالة النشاط النسبي الذي شهدتها محلات الصاغة كما تجدر الاشارة الي انه سعر الذهب يتأثر بإقبال المواطنين علي شراء الذهب حيث انه عندما  يزداد الإقبال يزداد سعر الذهب لأن الكمية المتوفر لدي محلات الصاغة تقل، كما أن كمية الذهب التي تصنعه شعبة الذهب سنوياً يلعب دور هام وبارز في تحديد قيمة الذهب.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

حيث يسجل عيار 21 سعر 466 جنيهاً، ولا يزال السعر العالمي يسجل لسعر الأوقية 1330 دولاراً أمريكياً، وقد سجلت أسعار الذهب في الأسواق ومحلات الصاغة حتى تمام الساعة السابعة مساءً من هذا اليوم كما يلي، عيار 18 بـ 400 جنيهاً، وعيار 21 بـ 466 جنيهاً، عيار 24 يسجل 534 جنيهاً، قيمة الذهب في الجنيه: 3736 جنيهاً، أما السعر العالمي فقد استقر عند 1330 دولارا.

و ترتبط أسعار الذهب بعلاقة طردية قوية بأسعار الصرف الخاصة بالدولار الأمريكي و يرجع ذلك الي لجوء المصنعين الي السوق السوداء من أجل الحصول علي حاجتهم من الدولار من أجل شراء المواد الخام اللازمة للتصنيع ، هذا و مع ارتفاع أسعار المواد الخام ، مما أدي الي ارتفاع سعر الذهب بشكل غير معقول .

حيث وصل متوسط بيع الذهب من عيار 21 في بعض محلات الصاغة الى 462 جنية، كما لا تزال مجمل تعاملات الذهب على مدار الأسبوع تشهد ارتفاع بنسبة 0.81%، مقارنة بالأسابيع السابقة، وفي التقرير التالي نعرض متوسط بيع محلات الصاغة بدون مصنعية، وقد تختلف من محل لاخر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.