كاظم الساهر يستعد لتقديم حفله الغنائي الثاني في تورنتو 16 اكتوبر المقبل

كاظم الساهر يستعد لتقديم حفله الغنائي الثاني في تورنتو 16 اكتوبر المقبل
| بواسطة : islam app | بتاريخ 1 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2016 - 12:41 مساءً
المصدر - متابعات

يستعد القيصر كاظم الساهر لتقديم حفله الغنائي الثاني في تورنتو 16 اكتوبر المقبل.

يذكر أن كاظم الساهر قدم في الحفل الأول الذي شهد حضورًا كبيرًا من جانب الجمهور العاشق لفنه وإبداعاته، حيث قدم عددًا من الأغاني والقصائد التي يشتهر بها منها “قولي أحبك” و”كتاب الحب”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

نفت جسيكا عازار مذيعة أخبار “أم تي في”، وجود أي علاقة عاطفية بينها وبين النجم العراقي كاظم الساهر، الذي حضر احتفال عيد ميلادها مؤخراً.

وقالت جسيكا عازار في حديث لبرنامج “ET بالعربي” الذي تبثه MBC، إن وجود كاظم الساهر في عيد ميلادها لا يعني وجود أي علاقة عاطفية بينهما.

وإن ما يجمعهما سوية هو عامل الصداقة فقط، ونشرت عازار مجموعة من الصور في عيدها تظهرها وهي تعانق القيصر.

أطلق الفنان العراقي كاظم الساهر، ألبوماً غنائياً جديداً، بعنوان “كتاب الحب”، وتضمن إحدى عشرة أغنية، حملت كلماتها توقيع الشاعر الراحل نزار قباني، بينما قام الساهر بتلحين الأغاني بنفسه، وأشرف على عمليات التوزيع الموسيقي ميشال فاضل.
وعلى الرغم من أن الساهر قد اشتهر بغنائه لأشعار نزار قباني، الذي أباح له قبيل موته استخدام ما يحلو له من قصائده، إلا أن الأمر الذي يبدو غريباً مجدداً، هو كيف يستطيع مغنٍّ متحفظ مثل كاظم الساهر، أن يتعامل مع كلمات شاعر غير تقليدي كنزار قباني؟

في العقد الأخير من الألفية الماضية، قام الفنان كاظم الساهر بأداء مجموعة كبيرة من قصائد نزار قباني، وحازت هذه الأغاني رضا الشاعر الكبير رغم تلاعب الساهر بكلمات بعض الأغاني، لتلائم اللحن أو لتتناسب مع الذائقة العامة المحافظة إلى حدٍ بعيد، ولكن تحريفات القيصر لأشعار قباني لم تبعدها عن جوهرها فاستطاع أن يحافظ على مغزاها، وزاد من شعبية أغاني تلك الحقبة الهيجان العاطفي الذي غزى الجمهور عندما صارع قباني المرض والموت. واستمر الساهر بتقديم قصائد نزار في ألبوماته على طول مسيرته، ولكن لم ترتق أغانيه في الألفية الثالثة لمكانة “زيديني عشقاً”، أو “مدرسة الحب”

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.