اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومسلحي المعارضة في حي الشيخ سعيد جنوب شرق مدينة حلب

اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومسلحي المعارضة في حي الشيخ سعيد جنوب شرق مدينة حلب
| بواسطة : islam app | بتاريخ 2 ديسمبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 2:20 صباحًا
المصدر - متابعات

تناولت أخبار سوريا اليوم قول المرصد السورى لحقوق الانسان الموجود فى لندن، أن طائرات مجهولة شنت غارات على أطراف مدينة الرقة، المعقل الرئيسى لتنظيم داعش فى سوريا .

كما أعلن المرصد حسبما ذكرت قناة الحرة الأمريكية  الخميس “اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحى التنظيم فى المنطقة الريفية الممتدة بين محافظتى الرقة والحسكة وسط قصف مدفعى متبادل” ، وقال المرصد أن مسلحى التنظيم شنوا هجوما على ريف الشدادى فى ريف الحسكة الجنوبى الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وركزت أخبار سوريا اليوم على ما قاله الرئيس التركى رجب طيب أردوغان اليوم الخميس أن العملية العسكرية التى تجريها تركيا دعما لمقاتلى المعارضة فى شمال سوريا لا تستهدف أى بلد أو شخص وإنما تستهدف التنظيمات الإرهابية.

وجاءت تصريحاته التى أدلى بها فى قصر الرئاسة بعدما قال هذا الأسبوع أن القوات التركية موجودة فى سوريا “لإنهاء حكم الأسد الوحشى”

اقترحت روسيا إقامة أربعة ممرات إنسانية إلى شرق حلب للسماح بدخول المساعدات وإجلاء مئات الحالات الطبية الطارئة، كما أعلنت الأمم المتحدة الخميس.

وقال يان ايغلاند، رئيس مجموعة العمل حول المساعدة الإنسانية في سوريا، التابعة للأمم المتحدة في ختام اجتماع في جنيف، إن “الاتحاد الروسي أعلن أن مبعوثيه يريدون الاجتماع في حلب مع موظفينا لبحث الطريقة التي يمكننا فيها استخدام هذه الممرات الأربعة لإجلاء الناس، خصوصا 400 جريح على الأقل بحاجة لإجلاء طبي فوري”.

وأضاف أن هذه الممرات يمكن ان تستخدم أيضا لنقل أدوية ومواد طبية وغذائية.

من جهته، أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، أن إعلان “هدنة” إنسانية يبقى أولوية لدى المنظمة الدولية

تناقلت وسائل الإعلام العربية والدولية في سياق تغطيتها حول أخبار سوريا، بيانًا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، يُفيد باندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومسلحي المعارضة في حي الشيخ سعيد جنوب شرق مدينة حلب.

وأضاف المرصد، حسبما ذكرت قناة “الحرة” الأمريكية، اليوم، الخميس، إنه “دارت اشتباكات أخرى بين الطرفين في شمال شرق حلب، وسط أنباء عن تقدم القوات النظامية في حي المعصرانية”.
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، سقوط قذائف على أحياء سيطرت عليها القوات الحكومية شرقي المدينة، ما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا ما بين قتلى ومصابين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.