خروج أكثر من 8.5 ألف من المدنيين من أحياء حلب

خروج أكثر من 8.5 ألف من المدنيين من أحياء حلب
| بواسطة : islam app | بتاريخ 1 ديسمبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 2:28 صباحًا
المصدر - متابعات

ونقلت وكالة “سانا” للأنباء عن مصدر في وزارة الخارجية قوله، الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، تعليقا على تصريحات أردوغان أمام منتدى انعقد في اسطنبول حول القدس: “إن هذه التصريحات تكشف بوضوح أن العدوان التركي السافر على الأراضي السورية ما هو إلا نتيجة للأطماع والأوهام التي تغذي فكر هذا الطاغي الإخواني المتطرف الذي جعل من تركيا قاعدة للمجموعات الإرهابية التي تنهل من الفكر نفسه وتعمل على ضرب الاستقرار والأمن في سوريا والعراق وتتحمل المسؤولية الأولى عن معاناة الأبرياء جراء الجرائم الإرهابية التي ترتكبها بدعم النظام التركي”.

وكانت وكالة “الأناضول” قد نقلت عن أردوغان قوله إن الجيش التركي بدأ عملياته داخل الأراضي السورية من أجل إنهاء حكم الرئيس السوري بشار الأسد.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأوضح أردوغان قائلا: “لماذا دخلنا؟ لا نخطط للاستيلاء على الأرض السورية، بل المهمة هي إعطاء الأراضي لأصحابها الحقيقيين. وهذا يعني إننا هنا من أجل إحلال العدالة. دخلنا لكي نضع حدا لحكم الأسد .. وليس لأي سبب آخر”.

بدورها أعربت الكرملين عن دهشتها إزاء تصريح الرئيس التركي، مؤكدة أنه أصبح مفاجأة بالنسبة للجانب الروسي. وأعربت عن أملها في أن تقدم أنقرة قريبا إيضاحات بهذا الشأن

تناولت أخبار سوريا اليوم الثلاثاء، ما ذكره المركز الروسى للهدنة فى سوريا أن أكثر من 8.5 ألف من المدنيين خرجوا من أحياء حلب، التى يسيطر عليها المسلحون، وأشار المركز فى بيان له اليوم، إلى أن القوات الحكومية السورية واصلت خلال الليلة الماضية التقدم بالأحياء الشرقية لحلب، حيث جرى خلال الـ 24 ساعة الماضية تحرير 14 حيا ( نحو 300 ألف وحدة سكنية ) بحلب الشرقية من الإرهابيين بالكامل.

وأوضح البيان ذاته أن هناك حوالى 4 آلاف طفل كانوا ضمن المدنيين، الذين خرجوا من شرق حلب، مضيفا أن أكثر من 140 مسلحا ألقوا سلاحهم خلال الساعات الأخيرة وخروجوا عبر الممرات المتاحة، وأكد المركز أن المسلحين الذين ألقوا سلاحهم سيشملهم العفو العام وستقدم السلطات المحلية كافة المساعدات اللازمة لهم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.