سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة تنفي صحة ما نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية

سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة تنفي صحة ما نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 29 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 1:17 صباحًا
المصدر - متابعات

نفت سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، صحة ما نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية، بشأن واقعة امتناع دبلوماسي سعودي، عن الخضوع للتفتيش بمطار القاهرة، من خلال تواصلها مع السلطات المصرية المختصة بمطار القاهرة، حيث تأكد لها له عدم صحة هذه الواقعة جملة وتفصيلاً.

وأعربت السفارة، عن استغرابها الشديد من تداول هذه الشائعة، مؤكدة كذب الواقعة جملة وتفصيلاً، وأنه بالتواصل مع مكتب مراسم وزارة الخارجية في مطار القاهرة الدولي والأمن الوطني أفادوا بأن الدبلوماسي السعودي سلطان صالح الرشيد بالفعل مر ترانزيت عبر القاهرة على متن الخطوط الملكية المغربية وتعرض للتفتيش بالفعل ولم يخالف أي تعليمات أمنية من قبَل سلطات أمن المطار وبحضور الجهات الأمنية المصرية، بل ولم يبد أي اعتراض رسمي مسجل لدى مكتب وزارة الخارجية لدى المطار

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

أعلن مسؤولون سعوديون أن المملكة قد تحتاج إلى استثمار أكثر من 50 مليار دولار في قطاع المياه بدعم من صناديق خاصة لتلبية الطلب المتزايد، وذلك في خضم سعيها إلى تنويع مصادر دخلها الاقتصادي مع تراجع أسعار النفط.

وقال وكيل وزير البيئة والمياه والزراعة منصور المشيتي إن خصخصة قطاع المياه يتطلب الكثير من استثمارات رأس المال، موضحا أن تقديرات المسؤولين تشير إلى أن “متطلبات رأس المال التي نحتاج إليها في السنوات الخمس المقبلة ستصل إلى مئتي مليار ريال سعودي” (53.3 مليار دولار أميركي)، وذلك في تصريحات أدلى بها أمس على هامش أعمال ملتقى الاستثمار في المياه.

من جانبه أوضح محافظ إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة علي الحازمي أن المصانع المستقبلية ستطرح من خلال مناقصات للقطاع الخاص

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.