رمضان قاديروف يؤكد أنه قد قام بإجراء محادثات مع عدد من المسئولين فى الحكومة السعودية

رمضان قاديروف يؤكد أنه قد قام بإجراء محادثات مع عدد من المسئولين فى الحكومة السعودية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 29 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 1:18 صباحًا
المصدر - متابعات

منح مشروع نظام الجامعات الجديد الذي تستعد وزارة التعليم لإطلاقه قريبا إنشاء أوقاف استثمارية للجامعات تحت إشرافها وتتمتع بشخصية معنوية ذات ذمة مالية «مستقلة» تعطيها حق الانتفاع والتصرف والتقاضي، وذلك بهدف تنويع مصادر دخلها وإيجاد موارد ذاتية لها.

وبحسب معلومات حصلت عليها «مكة» فإن المشروع أتاح للجامعات إجراء دراسات أو بحوث واستشارات أو تدريب أو خدمات علمية لجهات أخرى داخلية أو خارجية مقابل مبالغ مالية، وتدرج عائدات هذه الدراسات والبحوث والخدمات والإيرادات والتبرعات في حساب مستقل يصرف في الأغراض التي يحددها ويضع قواعدها مجلس الجامعة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأشارت المعلومات إلى أن المشروع يجيز إكمال التعليم الجامعي لغير السعوديين مقابل رسوم مالية يعود ريعها للجامعة أو الكلية لزيادة وارداتها المالية، مع منح كل جامعة حرية تحديد الرسوم وقواعد القبول

صرح رئيس الشيشان ” رمضان قاديروف ” , صباح اليوم الاثنين , أنه قد قام بإجراء محادثات مع عدد من المسئولين فى الحكومة السعودية .

وقد توصل إلى الاتفاق معهم على التعاون والعمل معا فى مجال مكافحة الإرهاب , وذلك من خلال منشور كتبه على صفحته الخاصة بموقع التواصل الإجتماعى “إنستجرام”.

وأضاف قاديروف أنه قد التقى بولى ولى العهد السعودى ووزير الدفاع السعودى ” محمد بن سلمان آل سعود ” فى مقر إقامته الرسمى فى مدينة الدمام .

حيث حضر المحادثات وزير التجارة والاستثمار فى المملكة ماجد القصاب , مشيراً إلى أن العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وروسيا من الممكن العمل على تطويرها فى العديد من المجالات لمواجهة التطرف والإرهاب .

اختتمت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية» برنامج «هاكاثون مسك 2016»، بابتكار 32 تطبيقًا طبيًا تُسهم بإذن الله في علاج آلام المرضى بطرق إبداعية مختلفة وفقًا للمعايير العالمية، وذلك في حفل بهيج أقُيم مسك مساء أمس في الرياض، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، والأمين العام لمؤسسة مسك الخيرية بدر العساكر.

وتوّج بجوائز «هاكاثون» ثلاث فرق نالوا ثلاث جوائز نقدية، الأول فريق «ليميت ليس» وحاز جائزة قدرها 100 ألف دولار عن ابتكار تطبيق يعنى بالربط بين طالبي الدم ومحتاجيه، متجاوزا الطرق التقليدية المحلية المتعارف عليها مع توفير قاعدة

بيانات طبية محدثة باستمرار حول فصائل الدم المختلفة ونوع الاحتياج، كما يرتبط التطبيق بشركات سيارات لتوصيل المحتاج أو المتبرع لأقرب مشفى.

ويتكون الفريق الفائز بالمركز الأول «ليميت ليس» من ثمانية أعضاء هم: سلمان العريفي، منيرة الحسن، طارق سنقورة، ابراهيم خليف، مازن الركيني، أحمد عصام، فاتن بدر، وريهام العبيدان.

وتوج بالمركز الثاني وجائزة قدرها 50 ألف دولار فريق «فالكون» وذلك عن ابتكار روبوت منزلي يُعنى بالمرضى الصغار وكبار السن تحديدا بتذكيرهم بمواعيد الأدوية وجرعاتها آليا، والتنبيه في حال تجاوز الموعد المحدد دون أخذ الدواء من خلال تواصل معلوماتي مباشر مع الطبيب المختص بالحالة لإعطاء تاريخ طبي مفصل حول سير تناول الأدوية من قبل المريض.

أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق «برين بالانس» الذي نال جائزة نقدية قدارها 35 ألف دولار عن ابتكار سوار معصم يد يتابع مستويات القلق لدى الفرد ويسجلها باستمرار، مما يعطي تاريخ طبي نفسي من القراءات الإحصائية الدقيقة التي تمكن الأطباء من الاستفادة منها لاحقا.

ومن جهته، أعرب وزير الصحة عن سعادته بما رأه خلال برنامج «هاكاثون مسك 2016» من إبداعات شبابية واعدة ومبشرة، مثنيًا على ما تقوم به مؤسسة «مسك الخيرية» من ملتقيات مميزة تواكب تطلعات الجيل الجديد من جهة، وما يعيشه العالم من اقتصاد يعتمد على الابتكار والمعرفة من جهة أخرى

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.