سامح شكري يستقبل الوفد المشترك لمجلسي الشئون الخارجية المصري والسوداني

سامح شكري يستقبل الوفد المشترك لمجلسي الشئون الخارجية المصري والسوداني
| بواسطة : islam app | بتاريخ 29 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 1:18 صباحًا
المصدر - متابعات

من المقرر اليوم الإثنين أن يعقد وزير  الخارجية المصري , سامح شكرى , اجتماعات الدورة الثانية للجنة القنصلية المصرية – السودانية المشتركة بقاعة الاجتماعات بمقر وزارة الخارجية.

وسوف يلتقى سامح شكرى , وزير الخارجية , مع وفد المجلس السودانى للشئون الخارجية، وذلك بمقر وزارة الخارجية , بالإضافة إلى عقده لقاءاً مع وزير خارجية أوروجواى

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

أستقبل سامح شكري وزير الخارجية اليوم الاثنين 28 نوفمبر الوفد المشترك لمجلسي الشئون الخارجية المصري والسوداني، حيث تناول اللقاء العلاقات التاريخية بين مصر والسودان، وسبل تطويرها في كافة المجالات.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن وزير الخارجية أكد خلال اللقاء على قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين، وحرص قيادتي البلدين على تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين المصري والسوداني.

وأضاف بأن اللقاء تناول أفكاراً ومقترحات عديدة لتطوير العلاقات الثنائية، مثل مبادرة تشكيل تجمع لسفراء وادي النيل، وهو ما رحب به الوزير شكري، مؤكدا على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني بالبلدين في توثيق العلاقات والإرتقاء بها لمستوى تطلعات الشعبين المصري والسوداني.

تحت شعار “كونى” انطلقت اليوم الأحد فعاليات حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة فى كلية الآداب بجامعة عين شمس، والتى تستمر لمدة 10 أيام، وهى الحملة التى ينظمها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع وحدة مكافحة التحرش بجامعة عين شمس.

افتتحت الندوة الدكتورة سوزان القلينى، حيث أشارت إلى أن الحملة تهدف إلى التعريف بدور المجلس فى مناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة كالتحرش والتمييز والعنف المعنوى والجسدى التى تتعرض له المرأة وتهيئة الفتيات للاعتزاز بأنفسهن وبدورهن فى بناء المجتمع، واستعرضت دور المجلس القومي للمرأة و انشطته خلال الفترة الحالية والتى تتضمن حملة طرق الابواب “بقوة ساندى بلدك بكره الخير جايلك” التى ينفذها المجلس بالنزول للسيدات فى النجوع والقرى بجميع محافظات مصر لتوعية السيدات بدعم الاقتصاد المصرى خلال المرحلة الحالية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.