السعودية تقدم مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار لدعم مكافحة ارتفاع مستويات سوء التغذية في محافظة الحديدة

السعودية تقدم مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار لدعم مكافحة ارتفاع مستويات سوء التغذية في محافظة الحديدة
| بواسطة : islam app | بتاريخ 27 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 1:14 صباحًا
المصدر - متابعات

بلغ متوسط توقعات شركات وبنوك سعودية وأقاليمية، لعجز ميزانية المملكة خلال 2016، قرابة 69 مليار دولار، بإجمالي إيرادات تبلغ نحو137 مليار دولار، مقابل نفقات 205 مليار دولار.

وتعلن السعودية في وقت لاحق من الشهر القادم عن أبرز أرقام ميزانية العام الجاري، وموازنة العام المقبل 2017، وإجمالي العجز المتوقع فيها، والإيرادات والنفقات التي قدرتها الدولة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وحسب مسح “الأناضول”، فإن العجز المتوقع من شركات الأبحاث أقل مما قدرته الحكومة السعودية بنسبة 21% (18 مليار دولار)، إذ قدرت الحكومة العجز عند 87 مليار دولار.

وكانت المملكة توقعت إجمالي إيرادات موازنة العام الجاري عند 137 مليار دولار، مقابل نفقات تبلغ 224 مليار دولار، وعجز بـ 87 مليار دولار.

بينما الإيرادات المتوقعة من شركات الأبحاث تعادل ما تم تقديره من الحكومة السعودية عند 137 مليار دولار، فيما جاءت توقعات شركات الأبحاث للمصروفات أقل بـ 19 مليار دولار، إلى 205 مليار دولار.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر سيارة رباعية الدفع تصطدم بأخرى بعد أن طارت في الهواء.

وفي الفيديو، يظهر سائق السيارة الذي يمارس “التطعيس” محاولاً القفز فوق تلة رملية، إلا أنه اصطدم بسيارة أخرى متوقفة بعد التلة. ولم يتسن لـ”العربية.نت” التأكد من مكان وقوع الحادث.

ولم يبلغ عن وقوع إصابات بين راكبي السيارتين جراء الحادث، لكنه تسبب في حدوث أضرار بالغة بالمركبتين.

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن السعودية قدمت مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار، لدعم مكافحة ارتفاع مستويات سوء التغذية في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال البرنامج الأممي الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني في بيان نشره على موقعه الإلكتروني: “المساهمة التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ستساعد في توفير معونات غذائية طارئة تكفي مدة 6 أشهر نحو 465 ألف شخص، ضمن جهود البرنامج في تقديم المساعدات الغذائية في اليمن”.

ويعاني أكثر من 14 مليون شخص في اليمن من نقص الغذاء وعدم القدرة على تلبية معظم احتياجاتهم الغذائية الأساسية، بما في ذلك 7 ملايين يعانون بشدة من انعدام الأمن الغذائي، بحسب برنامج الأغذية العالمي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.