السيسي كان هدفا لمخططي اغتيال أحدهما في المملكة العربية السعودي

السيسي كان هدفا لمخططي اغتيال أحدهما في المملكة العربية السعودي
| بواسطة : islam app | بتاريخ 21 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 12:44 صباحًا
المصدر - متابعات

أحيل 292 شخصا إلى القضاء العسكري في مصر الأحد بتهم تكوين “22 خلية تابعة لتنظيم ولاية سيناء” وارتكاب العديد من “الهجمات الإرهابية والانتحارية في شمال سيناء والتخطيط لاستهداف واغتيال الرئيس المصري” عبد الفتاح السيسي.

وكشفت التحقيقات أن التخطيط لاغتيال السيسي “تم بين خليتين إحداهما بالسعودية لاستهدافه أثناء أداءه مناسك العمرة”، وفقا لبيان للنائب العام نبيل صادق.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ونسب البيان إلى المتهمين التخطيط لمحاولة اغتيال السيسي مرة ثانية عن طريق “خلية ضباط الشرطة المفصولين”، مضيفا أنهم درسوا “كيفية استهداف موكب رئيس الجمهورية أثناء مروره بأي طريق عام أثناء تعيينهم ضمن الخدمات الأمنية المشاركة في تأمينه بصفتهم ضباط أمن مركزي”.

أكد مصدر بنيابة أمن الدولة المصرية، لـCNN بالعربية، الأحد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان هدفا لمخططي اغتيال، أحدهما في المملكة العربية السعودية أثناء أداء العمرة عام 2014، والآخر في مصر.

وأحالت نيابة أمن الدولة العليا، الأحد، ٢٩٢ متهما بجرائم إرهابية والانتماء لتنظيم “ولاية سيناء”، إلى القضاء العسكري. وقال مصدر بالنيابة، لـCNN بالعربية، إن تحقيقات النيابة قد انتهت والقضية حاليا في طريقها إلى المحكمة العسكرية لأنهم متهمين بارتكاب العديد من الجرائم الإرهابية بينها استهداف الكتيبة 101 واستهداف 13 كمينا في سيناء.

وذكرت وكالة الأنباء المصرية وصحف مصرية رسمية أنها حصلت على تفاصيل التحقيقات التي استغرقت أكثر من عام ونصف واعترافات المتهمين. وأفادت بأن “عملية التخطيط لاستهداف السيسي، جرت من خلال خليتين إرهابيتين تتبعان التنظيم، الأول يعمل أعضاؤها بالمملكة العربية السعودية وتولى عناصرها رصد تحركات السيسي في مكة المكرمة أثناء أداء مناسك العمرة”.

يبدو ان ما وعدت به السعودية في الايام الماضية حول دفع مستحقاتها للقطاع الخاص بدأت ملامحه التطبيقية تظهر للعلن، اذ تحدث بعض المعلومات عن ان الحكومة السعودية دفعت بالفعل ما يقارب 11 مليار دولار من المستحقات المتأخرة التي تدين بها لشركات المقاولات في الايام القليلة الماضية من مستحقات اجمالية تقدرها التقارير بأكثر من 40 مليار دولار. وفي وقت سابق من هذا الشهر، اظهرت وثيقة رسمية اطلعت عليها “رويترز” ان الحكومة #السعودية خصصت 100 مليار ريال اي نحو 26.7 مليار دولار لسداد الديون المستحقة عليها لشركات القطاع الخاص بعد تأخر المدفوعات لأشهر. وأضافت الوثيقة ان الاموال سيتم صرفها “من فوائض ايرادات الأعوام المالية الماضية” لكنها لم تذكر ما إذا كانت الحكومة تتوقع بالفعل دفع جميع الأموال المخصصة لسداد المتأخرات والبالغة 100 مليار ريال، في الوقت الذي تقدر فيها بعض التقارير مستحقات شركات #المقاولات في السعودية بنحو 140 مليار دولار

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.