بوريس جونسون وثلاثة وزراء بريطانيون آخرون يرفضون وقف بيع الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية

بوريس جونسون وثلاثة وزراء بريطانيون آخرون يرفضون وقف بيع الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 17 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 2:02 صباحًا
المصدر - متابعات

قال وزير التجارة السعودي ماجد القصبي الأربعاء إن بلاده تسعى إلى المعاملة بالمثل في مسألة التأشيرات، بعد انتقادات اعتبرت أن التعرفة الجديدة تشكل عائقا أمام الاستثمار الأجنبي.

ولا تنطبق الرسوم الجديدة للتأشيرات التي دخلت حيز التنفيذ في تشرين الأول/أكتوبر على الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة، في حين أنها زادت قليلا بالنسبة لبريطانيا.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأضاف القصبي على هامش منتدى في الرياض لوكالة الصحافة الفرنسية أن الحكومة السعودية تريد “اتفاقيات ثنائية” قبل التوقف عن تطبيق الرسوم المرتفعة للتأشيرات لكي يتم “التعامل مع السعوديين بالطريقة ذاتها”.

وردا على سؤال حول تأثير الرسوم الجديدة للتأشيرات على الاستثمار، أجاب أن حكومته “تدعو المستثمرين للمجيء” إلى المملكة.

نفى سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة، أحمد قطان، ما نشرته بعض المواقع الإخبارية المصرية بشأن زيارة وفد رفيع المستوى من العائلة المالكة السعودية لمصر لبحث ملف العلاقات السعودية المصرية.

وحذر السفير في بيان صحفي من تناقل الأخبار دون التأكد من صحتها.

ويأتي هذا النفي في أعقاب زيارة أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية إلى الرياض الاثنين، في رحلة رافقه فيها السفير قطان.

والتقى الملك سلمان أبو الغيط خلال زيارته للرياض، وقال متحدث باسم الأمين العام للجامعة إن المقابلة تناولت الوضع العربي العام، ودور الجامعة العربية في لم الشمل العربي، والتحديات التي تواجهها الدول العربية في المرحلة الحالية.

وشهدت العلاقات المصرية السعودية توترا في الفترة الأخيرة بسبب تباين وجهات النظر بين البلدين حول التعامل مع الأزمة السورية

رفض وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، وثلاثة وزراء بريطانيون آخرون، وقف بيع الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية، رافضين ما دعت له لجنتان بالبرلمان البريطاني مؤخراً بخصوص وقف الدعم العسكري للرياض، بزعم أن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، تنتهك حقوق الإنسان في اليمن.

وبحسب بيان مشترك أصدره وزير الخارجية البريطاني مع وزير الدفاع مايكل فالون، ووزيرة التنمية بريتي باتيل، ووزير التجارة ليام فوكس، ونقلته صحيفة “التليغراف” البريطانية واصفة إياه بأنه “غير مسبوق”، فقد أكد الوزراء على التزامهم بمواصلة مبيعات الأسلحة إلى الرياض

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.