السيسي يستقبل ديمتريس افراموبولوس المفوض الأوروبي لشئون الهجرة والشئون الداخلية والمواطنة

السيسي يستقبل ديمتريس افراموبولوس المفوض الأوروبي لشئون الهجرة والشئون الداخلية والمواطنة
| بواسطة : islam app | بتاريخ 15 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 1:01 صباحًا
المصدر - متابعات

غادر القاهرة مساء الاثنين ” ديمتريس إفراموبولوس “المفوض الأوروبي لشئون الهجرة والشئون الداخلية والمواطنة متوجها إلى النمسا بعد زيارة لمصر استغرقت يومين استقبله خلالها الرئيس ” عبدالفتاح السيسى ” بحضور وزيرى الخارجية والهجرة .

وكان السفير” علاء يوسف” المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية قد صرح عقب اللقاء قائلا : “إن الرئيس رحب بالمسئول الأوروبى، مؤكدا اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها بالاتحاد الأوروبى فى مختلف المجالات، والتنسيق والتعاون مع دول الاتحاد ومؤسساته إزاء القضايا المختلفة، ومنها مكافحة الهجرة غير الشرعية وأكد أهمية التعامل مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال تبنى استراتيجية شاملة تتضمن معالجة الأسباب الاقتصادية والاجتماعية التي تدفع الشباب إلى الإقدام على الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى إيجاد قنوات منتظمة وآمنة للهجرة الشرعية، وتعزيز التعاون الدولى والإقليمى فى هذا المجال واستعرض الرئيس الجهود الحثيثة التى تبذلها مصر فى سبيل مكافحة هذه الظاهرة

مـواضـيـع مـقـتـرحـة
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، اجتماعاً حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين السيد/ ديمتريس افراموبولوس المفوض الأوروبي لشئون الهجرة والشئون الداخلية والمواطنة،

حضر اللقاء سامح شكري وزير الخارجية، ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وصرح السفير/ علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس رحب بالمسئول الأوروبي، مؤكداً على اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها بالاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، والتنسيق والتعاون مع دول الاتحاد ومؤسساته إزاء القضايا المختلفة، ومنها مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأكد الرئيس في هذا الصدد على أهمية التعامل مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال تبني استراتيجية شاملة تتضمن معالجة الأسباب الاقتصادية والاجتماعية التي تدفع الشباب إلى الإقدام على الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى إيجاد قنوات منتظمة وآمنة للهجرة الشرعية، وتعزيز التعاون الدولي والإقليمي في هذا المجال.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.