مصر تنهى التعاقد مع شركتي بترول “الوطنية” و”أبيك” الإماراتية

مصر تنهى التعاقد مع شركتي بترول “الوطنية” و”أبيك” الإماراتية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 8 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 1:25 صباحًا
المصدر - متابعات

حذر أحد مستشاري المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي سلطات كردستان العراق من عواقب التعاون مع السعودية لتوريد أسلحة للمتمردين بإيران، ملوحا بإمكانية قطع المساعدات الإيرانية عن الإقليم

واتهم اللواء يحيى رحيم صفوي، مساعد وكبير مستشاري المرشد الأعلى للشؤون الدفاعية، في تصريح صحفي، الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني، رئيس كردستان العراق مسعود البارزاني، بالسماح للقنصلية السعودية في أربيل بتسليح “أعداء الثورة”، واستدرك قائلا: “نحذر من مغبة هذه النشاطات”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأضاف أن على “جماعة البارزاني أن تدرك جيدا أنها مدينة لإيران”.

وتابع قائلا: “إن حزب طالباني تربطه أواصر جيدة مع إيران، إلا أن حزب البارزاني ليس كذلك

قدم الادعاء العام بالسعودية أمام قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة، لائحة تهم منها تحريض وإشاعة الفوضى لمواطنين اشتركا في تأسيس جمعية غير مرخصة، استخدماها لإصدار بيانات تتضمن الإساءة للسعودية ومؤسساتها العدلية والأمنية، والتعدي على اختصاصات مؤسسات حكومية وأهلية “هيئة حقوق الإنسان، الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان”.

وبين المدعي العام أن أحد المتهمين عمد إلى نشر تغريدات مناوئة ومسيئة للسعودية وعلمائها، وتضمن تدخلاً في شؤون الدول المجاورة والإساءة لقادتهم وعلمائهم، وتهكماً ببعض قرارات تلك الدول.

كما نشر عدة تغريدات تهدف إلى تأليب الرأي العام وإثارة الفتنة، إلى جانب تهكمه من تصريح مفتي السعودية بشأن الأحداث الجارية في مصر.

أنهت مصر التعاقد مع شركتي بترول “الوطنية”، و”أبيك” الإماراتية، وذلك خلال زيارة وزير البترول طارق الملا لـ”أبو ظبي”؛ حيث ستقومان بتصدير عدد من شحنات المواد البترولية لمصر، وذلك بجانب شحنات البترول القادمة من العراق لسد احتياجات مصر من المواد البترولية خلال الفترة القادمة.

وكشفت مصادر حكومية، وفقًا لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن وزير البترول سيقوم بزيارة روسيا خلال الأسابيع المقبلة للتعاقد والاتفاق على توريد عدد من شحنات البترول لصالح مصر خلال الفترة القادمة، وأن هناك اتصالات بدأت بين الجانبين لتقوم روسيا بتصدير المواد البترولية لمصر، على أن يتم السداد بالعملة الروسية “الروبل”.

وكشف المصدر، عن أن وفدًا عراقيًا رفيع المستوى من شركات البترول سيزور مصر للاتفاق على الرتوش النهائية لتصدير البترول لمصر، بالإضافة إلى نقل الخبرات المصرية للشركات العراقية، مضيفا أن الوفد العراقي سيقوم بزيارة لعدد من شركات البترول المصرية.

وبدوره، أكد رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان النائب طلعت السويدي، أن مصر دبرت بالفعل احتياجاتها من الوقود لشهري نوفمبر وديسمبر، وذلك عبر طرح مناقصات عالمية منذ نهاية سبتمبر الماضي، عقب توقف شحنات شركة “أرامكو”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.