الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر عدداً من الأوامر الملكية اليوم الاثنين

الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر عدداً من الأوامر الملكية اليوم الاثنين
| بواسطة : islam app | بتاريخ 2 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 1:25 صباحًا
المصدر - متابعات

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عدداً من الأوامر الملكية اليوم الاثنين، حيث تم إعفاء وزير المالية ابراهيم العساف وعين رئيس هيئة سوق المال محمد الجدعان وزيراً للمالية. كما تم تعيين العساف وزيرا للدولة، وعضوا بمجلس الوزراء.

وتم كذلك تعيين محمد القاسم رئيسا لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمرتبة الممتازة. كما صدر أمر ملكي يقضي بإعفاء رئيس تحلية المياه عبدالرحمن آل ابراهيم.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وصدر أمر ملكي يقضي بإعفاء محمد المشعل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، وتعيين هشام الجضعي رئيسا تنفيذيا للهيئة العامة للغذاء والدواء.

وصدر أمر ملكي يقضي بتعيين حاتم المرزوقي مديرا للجامعة الإسلامية بالمرتبة الممتازة.

وأصدر الملك سلمان أمراً ملكياً يقضي بإعفاء عبدالعزيز العوهلي رئيس هيئة النقل العام من منصبه، وبتعيين، رميح الرميح رئيسا لهيئة النقل العام بالمرتبة الممتازة.

وصدر أمر ملكي يقضي بإعفاء عبد العزيز الجاسر رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وصدرت أوامر ملكيية تقضي بتعيين عبدالعزيز بن قبلان بن مقبول السراني مديراً لجامعة طيبة، وتعيين عوض بن خزيم بن علي الأسمري مديراً لجامعة شقراء.

وصدرت أوامر ملكية بتولي  توفيق بن فوزان الربيعة المهام المسندة لوزير التجارة والاستثمار في تنظيم جمعية حماية المستهلك، وتكليف خليل بن مصلح الثقفي بالقيام بعمل رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة

قال السفير الروسي في العاصمة السعودية الرياض “أوليغ أوزيروف” إنّ تداعيات توتّر العلاقات بين السعودية وإيران تؤثر على استقرار المنطقة. وفي مقابلة له مع وكالة سبوتنيك الروسية، أشار أوزيروف إلى أنّ موسكو مستعدّة لمساعدة السعودية وإيران على نزع فتيل التوّترات بين بينهما. وأضاف السفير الروسي “العلاقات بين السعودية وإيران هي مسألة معقّدة، ومرت بمراحل كثيرة، ولها جوانب عدة مثل الجانب الديني والجانب الأيديولوجي، وهناك أمور مرتبطة بالتفسيرات المختلفة للإسلام.. القضية متعدّدة الأوجه بحيث لا يوجد بلّورة سحرية تستطيع أن تُظهر لنا الحقيقة الكاملة، لا عصا سحرية باستطاعتها أن تحلّ كل هذه المشاكل. وروسيا هي الجهة التي تستطيع أن تبذل جهوداً من أجل خفض مستوى التوتّر بين البلدين في ظلّ هذه الظروف”.

أجرى #الملك_سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً اليوم بالرئيس ميشال #عون، عبر فيه عن تهنئته بانتخابه رئيسًا للجمهورية اللبنانية ، واكد له “وقوف #السعودية مع لبنان ووحدته” ، متمنياً “لفخامته التوفيق وللجمهورية اللبنانية وشعب لبنان الشقيق الرخاء والاستقرار”.

وشكر الرئيس عون العاهل السعودي على تهنئته مقدرا للمملكة حرصها على تشجيع اللبنانيين على التلاقي والوحدة ، متمنيا ان تستمر المملكة بدعم لبنان في المجالات كافة.
وفي نهاية الاتصال جدد العاهل السعودي التأكيد على اهتمام المملكة بلبنان واللبنانيين

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.