القوات السعودية تنفذ مداهمة واسعة لبلدة العوامية

القوات السعودية تنفذ مداهمة واسعة لبلدة العوامية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 2 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 1:16 صباحًا
المصدر - متابعات

نفذت القوات السعودية اليوم الثلاثاء، الأول من نوفمبر، مداهمة واسعة لبلدة العوامية، شرق البلاد استمرت قرابة الساعة واستعملت فيها الأسلحة النارية، ولم ترد حتى الآن معلومات عن وقوع ضحايا.

وأفاد الناشط الحقوقي علي الدبيسي بأن المداهمة التي استهدفت البلدة صباح اليوم جرى خلالها إطلاق “كثيف” للنار وسط الأحياء السكنية، وأشار إلى أن العملية جرت على مقربة من مبان للمدارس ورياض الأطفال، الأمر الذي أدى إلى تعطل الدراسة في المدارس التي عمها الرعب وجرى “تجميع الطلبة في الطابق الأرضي احترازا من الرصاص العشوائي”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وذكرت مصادر أهلية بأن تعزيزات عسكرية دخلت العوامية عند الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، مصحوبة بآليات ومدرعات مصفحة، واقتحمت عددا من المزارع والأحياء السكنية، ومنها حي المنصوري.

وتعد بلدة العوامية، مسقط رأس الشهيد الشيخ نمر النمر، معقل الحراك المطلبي في منطقة القطيف، وتتعرض على نحو متكرر لمداهمة القوات السعودية التي قتلت عددا من الأطفال والشبان خلال المداهمات

فاجئ سائق باكستاني الجنسية اسرة مليونيرة سعودية بوثيقة تثبت زواجه بالمرأة بعد وفاتها مطالباً بنصيبة بالميراث الشرعي ما جعل الاسرة يتوعدون بمحاكمته على اثر التسبب بوفاتها حسب ادعائهم .
فيما قام السائق الباكستاني برفع دعوى قضائية الى محكمة الاحوال الشخصية في السعودية للمطالبة بنصيبه الشرعي من كفيلته المليونيرة المتوفية مقدما وثائق تثبت الزواج منها .
وقالت مصادر قضائية ان السائق كان يعمل سائقا خاصا للمليونيرة لسنوات سابقة قبل ان يتزوجها ويعيش معها بمنزلها الخاص ثم وقعت مشاكل بينهما بسبب علاقته بفتاة باكستانية غير انه لم يقم بتطليق المليونيرة وف صحيفة عكاظ السعودية .
الى ذلك اتهمت اسرة المليونيرة السائق بالتسبب بوفاتها وانهم يعتزمون محاكمته واثبات ذلك .
سائق مليونيرة سعودية يفاجئ أسرتها بوثيقة زواجه منها بعد وفاتها

أعلنت سلطات مطار القاهرة مساء اليوم الثلاثاء حالة الطوارئ لهبوط طائرة تابعة للخطوط السعودية قادمة من الدمام اضطراريا بعد إصابة جهاز المكابح الخاص بإطاراتها بعطل يحول دون هبوطها بسلام.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة بأن برج المراقبة تلقى بلاغا من قائد رحلة الخطوط السعودية رقم 321 والقادمة من الدمام يطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة لهبوطه اضطراريا بعد تعطل جهاز المكابح الخاص بإطارات الطائرة حيث انتشرت سيارات المطافئ والإسعاف على جوانب الممر لمتابعة تداعيات الهبوط .

وتمكن قائد الطائرة من الهبوط بسلام وسحب الطائرة إلى موقعها رقم 40 بأرض المهبط وإنزال ركابها وعددهم 106 ركاب إلى صالة الوصول رقم 3 واستدعاء فريق فنى لفحص مجموعة المكابح الخاصة بالطائرة قبل إقلاعها برحلة العودة إلى الدمام.وفقا لـ”صحف مصرية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.