إياد بن أمين مدني تقدم باستقالته من منصبه لأسباب صحية

إياد بن أمين مدني تقدم باستقالته من منصبه لأسباب صحية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 1 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 1:28 صباحًا
المصدر - متابعات

أعلنت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي أن معالي الأمين العام الأستاذ إياد بن أمين مدني تقدم باستقالته من منصبه لأسباب صحية.

وأوضحت الأمانة العامة في بيان لها اليوم أن المملكة العربية السعودية رشحت الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق أميناً عاماً جديداً لمنظمة التعاون الإسلامي

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

اعتبر علي لاريجاني في حوار أجرته معه قناة “آسيا” التلفزيونية العراقية أن السعودية ارتكبت العديد من الأخطاء وأن اليمن أحد هذه الأخطاء، لافتاً إلى أن المشاكل بين السعودية واليمن قديمة وتاريخية.
وأشار إلى أن حصار العدوان على اليمن بلغ حداً بحيث أن الشعب اليمني يمر حالياً بظروف سيئة للغاية، متسائلاً: كيف يمكن لايران أن ترسل صواريخ لليمن في ظل هذا الحصار؟
واعتبر أن: اليمن لديه قدراته الخاصة به وربما بهذه القدرات يستطيع صناعة صواريخ تصل إلى جدة خاصة وأن السعودية هي التي اعتدت على اليمن.
وشدد على أن: السعودية تدخلت منذ أكثر من عام ونصف في اليمن من دون أي مبرر، منوهاً إلى أنه حتى لو لم يوافق اليمنيون على ما تريده السعودية فهذا لا يبرر بأن تقوم السعودية بقصفهم، الأمر الذي يتعارض مع القيم الإنسانية فما بالك بالإسلامية.
ونبه إلى أن: بعض الدول تتصور أنها تتمكن من صناعة قوة لنفسها من خلال الأموال، غير أن الظروف العالمية تغيرت، وكانت السعودية تتصور أنها ستسيطر على اليمن من خلال قصفه لعدة أيام.. وكان تصورها خاطئا

اشارت جال أون في وثيقة سربتها لموقع “إسرائيل بالعربية”، إلى ان الجانب السعودي وقع مذكرة تفاهم مع الولايات المتحدة في مجال نصب الأنظمة المتطورة للصواريخ الجوية الاعتراضية والأنظمة الرادارية الحديثة في قاعدة الملك فيصل الجوية في تبوك.

وقالت إن هذه المذكرة وُقعت عقب زيارة الرئيس الاميركي باراك أوباما للرياض في (20 نيسان 2016) من أجل تغطية منظومة القبة الحديدية.

كما اضافت جال أون ان إدارة هذه العملية ستكون تحت رعاية الجانبين الاميركي والإسرائيلي ولا يسمح للسعوديين التواجد فيها، مشيرة إلى ان حكومة العدو تتعاون مع السلطات السعودية في هذا المجال، وقالت “لكن تكمن المشكلة في الأفكار المتطرفة في المجتمع السعودي”، على حد تعبيرها.

وقالت جال اون إن “السعودية قررت خلال اتفاق سري مع “إسرائيل” تسليم جزيرتي صنافير وتيران للجيش الإسرائيلي قريبا”، مضيفة “ليست لدينا حاجة لإيفاد ضباطنا المتخصصيين إلى قاعدة الملك فيصل الجوية في تبوك”، واصفة القرار بـ”الطائش” وانه “سيوقعنا في فخ الإرهاب السعودي عاجلاً أو آجلاً

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.