خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مكثفة مع الرئيس الفنزويلى نيكولاس موروس

خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مكثفة مع الرئيس الفنزويلى نيكولاس موروس
| بواسطة : islam app | بتاريخ 25 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 12:58 صباحًا
المصدر - متابعات

عقد اليوم الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين جلسة مباحثات مكثفة مع الرئيس الفنزويلى نيكولاس موروس تم خلالها استعراض العديد من مجالات التعاون الثنائى بين البلدين واخر المستجدات بما فى ذلك التضامن من أجل استقرار الأسواق البترولية قام عدد من رجال الدفاع المدنى بالقيام ببلاغ عن سقوط قذائف عسكرية قوية أطلقتها عناصر من جماعة حوثية من داخل الأراضى اليمنية على مواقع مدنية فى حى الحضن بمدينة نجران السعودية مما نتج عنه إصابة مقيم يمنى الجنسية تم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج كما لقيت اليوم بنت صغيرة قتلها بسبب لعبة من الالعاب الموجودة بالاسواق وحيث أصيب ثلاثة من إخوتها بحالات اختناق كبرى فى انفجار سكوتر فى منزلهم جنوب شرق محافظة جدة وكانت الواقعة مؤلمة للغاية على عدد من الناس فى المملكة العربية.

أغلقت سوق الأسهم السعودية مرتفعة للجلسة الرابعة على التوالي اليوم الاثنين في أعقاب تعزيز بيع سندات دولية ضخمة الأسبوع الماضي من قبل الحكومة لمعنويات المستثمرين، لكن الأسهم المصرية هبطت مجدداً بعدما أثر نقص مزمن في الدولار سلباً على الثقة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية واحداً بالمئة ليصعد بمكاسبه في آخر أربع جلسات إلى 6.2 بالمئة.

وتخلفت سوق الأسهم السعودية في الأداء عن أسواق المنطقة في وقت سابق من هذا العام، في الوقت الذي أضر فيه انخفاض أسعار النفط وإجراءات تقشف حكومية بالاقتصاد بشدة ولذا فقد يكون أمامها حالياً مجال للارتفاع مجدداً.

وقال مدير محافظ يعمل من جدة “عند المستويات الحالية من غير المرجح أن يتبدد المزاج الإيجابي في السوق، لكن المستثمرين بدأوا في اقتناص الصفقات”.

وقفز سهم شركة اللجين السعودية المتخصصة في البتروكيماويات والصناعة 7.6 بالمئة، بعدما قالت إنها ستوزع أرباحاً بقيمة 0.5 ريال للسهم عن 2016 وهو أول توزيع نقدي للشركة منذ 1998

ذكرت شبكة “ibtimes” الهندية أن الهند التي تستورد 80% من احتياجاتها النفطية من الخارج، تخشى ثبوت صحة تصريحات وزير الطاقة السعودي “خالد الفالح” حول تحسن أسواق النفط قريباوانتهاء حقبة انخفاض الأسعار.

وأكد “الفالح” في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء العالمية حدوث تطور في أسعار النفط الخام والتوجه نحو التوازن، مشيراً إلى أن المرحلة الصعبة انتهت، مستدركًا بأن هناك حاجة إلى اتخاذ تدابير لإعادة التوازن إلى السوق في أقرب وقت ممكن

وأضافت الشبكة الهندية أن ارتفاع أسعار النفط يقلق الهند، ويوحي بانتهاء “شهر العسل وعودة التضخم للسلع، والارتفاع في أسعار النفط وتذاكر الطيران وبعض المواد الاستهلاكية بالأسواق المحلية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.