توقّيع إدارة مطار الملك فهد الدولي بالدمام، عقد إنشاء وتشغيل منطقة الإيداع وإعادة التصدير مع إحدى شركات بوابة الشرقية

توقّيع إدارة مطار الملك فهد الدولي بالدمام، عقد إنشاء وتشغيل منطقة الإيداع وإعادة التصدير مع إحدى شركات بوابة الشرقية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 24 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 1:20 صباحًا
المصدر - متابعات

أكد مكتب الخليج للاستشارات “غلف كونسالتينغ هاوس” أن المملكة العربية السعودية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الجاري برفع رسم تأشيرة الدخول للأعمال لمدة ستة أشهر مع دخول وخروج لعدة مرات إلى ثلاثة آلاف ريال (793 دولاراً) مقابل 400 ريال (105 دولارات) سابقاً.

ووفقاً لتقرير لوكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب)، توقع دبلوماسيون وخبراء تحدثوا للوكالة الجمعة أن زيادة رسوم تأشيرات الدخول بنسبة 700 بالمئة يمكن أن تكبح الاستثمارات الأجنبية التي تحتاجها المملكة لتنويع موارد اقتصادها الذي يعتمد على النفط.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

في المقابل، قلل رجل أعمال سعودي بارز من شأن هذا القلق قائلاً إن “الشركاء الكبار للسعودية أثرياء إلى حد يمكنهم التكيف مع التعريفات الجديدة”.

ووصف دبلوماسي معتمد في الرياض سياسة التأشيرات الجديدة “بأنها تنقصها بعد النظر” قائلاً بأن السعوديين “يعانون” بسبب تدهور أسعار النفط، ويسعون إلى “تحميل الأجانب” ثمن ذلك قدر الإمكان

من أخبار السعودية اليوم، توقّيع إدارة مطار الملك فهد الدولي بالدمام، عقد إنشاء وتشغيل منطقة الإيداع وإعادة التصدير مع إحدى شركات بوابة الشرقية للخدمات اللوجستية، لتكمل بذلك المرحلة الثالثة من مراحل قرية الشحن بالمطار.
وتأتي هذه المرحلة استكمالاً للمرحلة الأولى التي تم افتتاحها برعاية كريمة من أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز -حفظه الله- في أبريل 2015م، وفيها تم إنشاء منطقة الشحن السريع التي تحوي مقرات لشركات نقل سريع عالمية، بينما تم في المرحلة الثانية طرح رخصة المشغل الثاني للشحن الجوي بالمطار، والتي تمت ترسيتها على شركة خدمات مطار سنغافوره.
دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في فرع منطقة مكة المكرمة مستفيديها إلى تحديث بياناتهم عبر الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي وفق خطوات ميسرة.

وأفاد مدير عام الفرع عبدالله العليان أن الوزارة دأبت من خلال البوابة الالكترونية في استقبال المستفيدين من خدماتها لتحديث بياناتهم ومساعدتهم على إتمام التحديث وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة والوصول إلى غير القادرين منهم وخدمتهم في مواقعهم

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.