نقل 12 قطعة من حطام الطائرة الروسية التى سقطت يوم 31 أكتوبر الماضى بوسط سيناء

نقل 12 قطعة من حطام الطائرة الروسية التى سقطت يوم 31 أكتوبر الماضى بوسط سيناء
| بواسطة : islam app | بتاريخ 24 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 1:17 صباحًا
المصدر - متابعات

أعلنت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدنى مساء اليوم، الأحد، نقل 12 قطعة من حطام الطائرة الروسية التى سقطت يوم 31 أكتوبر الماضى بوسط سيناء عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ إلى معامل البحوث لفحصها بواسطة الفلزات.

وقالت المصادر: إنه تم نقل الـ 12 قطعة من مكان تجميع الطائرة الروسية بمنطقة الإسكراب بأرض المهبط وكان بصحبتها “محب صابرأحد محققى حوادث الطيران، وتوجهت وسط حراسة إلى مركز بحوث وتطوير الفلزات التابع لوزارة البحث العلمى وكلية الهندسة جامعة القاهرة؛ لإجراء الدراسات المعملية الدقيقة والمتخصصة لهذه الأجزاء، والتى تم تحديدها بعد عملية الاصطفاف لأجزاء وحطام الطائرة؛ من أجل المساعدة فى التوصل إلى أكثر الأسباب احتمالًا لتفكك تلك الأجزاء، وأنه تم استصدار قرار نقل الحطام من النيابة العامة لإجراء الاختبارات عليها.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقالت المصادر: إن أعمال اصطفاف أجزاء الطائرة الروسية ساعدت لجنة التحقيق فى الطائرة فى التعرف على منطقة محددة هى الأكثر احتمالية لتكون بداية حدوث التفكك بجسم الطائرة وستساعد هذه العملية فى التوصل للأسباب التى أدت لتفكك هذه الأجزاء.

وكانت الطائرة الروسية وهى من طراز إيرباص 321 تابعة لشركة ” Metrojet” قد أقلعت برحلتها رقم 9268 من مطار شرم الشيخ صباح السبت الموافق 31 أكتوبر الماضى وسقطت بمنطقة الحسنة بشرم الشيخ ومصرع جميع ركابها وطاقمها البالغين 224 راكبًا.

عقد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، للجنة الاصول غير المستغلة بالدولة، بحضور وزراء التخطيط، والاسكان، والتنمية المحلية، والعدل، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والاستثمار، حيث استعرضت اللجنة ما توصلت اليه الامانة الفنية من أعمال سبق عرضها على اللجنة الوزارية لحصر أصول الدولة غير المستغلة، وتم اتخاذ قرارات بشأنها، إلى جانب تقديم 10 أصول جديدة غير مستغلة لعرضها على اللجنة، منها (أرض حديقة الأندلس بمدينة طنطا والتى تقع على مساحة 6 افدنه، حيث قررت اللجنة وضع التصور الشامل لكيفية استغلال الحديقة وفق كراسة شروط ، تمهيداً لطرحها للاستغلال فى نفس الغرض.

كما ووافقت اللجنة على تفويض الجهات المعنية بإزالة التعديات الواقعة على قطعة أرض بمساحة 23 فداناً تابعة لوزارة التجارة والصناعة (الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة) لاستغلالها بالمزايدة العلنية، كما انتهت اللجنة إلى طرح 3 قطع بمساحة 39 فداناً بمحافظة الجيزة وفقا للقانون 89، وقررت اللجنة وضع أفضل تصور للاستغلال الامثل بالاتفاق مع وزارتى الاستثمار والاسكان لتعظيم الاستفادة من قطعة أرض بمساحة 8400م2 بأحدى المناطق الصناعية بمحافظة المنيا، والتابعة لوزارة التجارة والصناعة (مصلحة الرقابة الصناعية).

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.