التحالف العربى يوضح أنه ملتزم بالهدنة التى بدأ تنفيذها أمس

التحالف العربى يوضح أنه ملتزم بالهدنة التى بدأ تنفيذها أمس
| بواسطة : islam app | بتاريخ 22 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : السبت 22 أكتوبر 2016 - 1:28 صباحًا
المصدر - متابعات

وضح التحالف العربى، أنه ملتزم بالهدنة التى بدأ تنفيذها أمس، محذرا من الخروقات التى يقوم بها الحوثيين.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء، اليوم الجمعة، نقلا عن المتحدث باسم قوات التحالف العربى اللواء أحمد عسيرى، إن “قوات التحالف سوف تلتزم بالهدنة المقررة لمدة ثلاثة أيام، لتسهيل دخول المساعدات إلى تعز وإعطاء مهلة لإطلاق عملية سياسية”، محذرا فى الوقت نفسه، من أن “استمرار الخروقات سيواجه برد فعل من جانب التحالف، الذى لن يتساهل مع تواصل استهداف المواقع والمواطنين السعوديين”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأضاف عسيرى، أن “الهدنة بدأت بداية سيئة، ومنذ اللحظة الأولى سجلنا انتهاكات عدة ومحاولات للتوغل واستعادة مناطق بينها صرواح ونهم”، وتابع “ميليشيات الحوثيين تعتقد أن بإمكانها خداع المجتمع الدولى الذى سعى إلى إنجاح الهدنة”، موضحا أن قوات الحوثيين استهدفت عدة مناطق داخل اليمن، كما أسفر قصف من داخل الأراضى اليمنية على منطقة جازان إلى إصابة مواطن سعودى، واعترضت قوات التحالف 3 صواريخ أطلقت على منطقة مأرب.

هدد احد أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية المسمى بداعش ناشطة يمنية بخطفها وأخذها سبية لدى التنظيم.

وجاء تهديد احد أعضاء التنظيم عبر مواقع التواصل بعد ان شنت احدى الناشطات اليمنيات على (فيس بوك) هجوما عنيفا على تنظيم الدولة الإسلامية داعش باليمن بسبب عمليات الاغتيال الذي ينفذونها فياليمن.

وقال احد أعضاء التنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” في تهديد للناشطة اليمنية “اكتبي على عفاش والحوثي واما الدولة الإسلامية خط احمر، مؤكدا على أنهم قادرين على أخذها سبية بسبب انتقاداتها للتنظيم.

مصادر في المقاومة الجنوبية التي تقاتل بمنطقة البقع بمحافظة صعدة ان جثث عدد من المقاتلين الجنوبيين الذين قتلوا خلال الأيام القليلة الماضية تم دفنها بمنطقة شرورة السعودية عقب تعثر عملية نقل الجثامين إلى محافظات الجنوب .

وقال المصدر لـ”عدن الغد” ان عمليات دفن تمت لجثامين الشهداء بمنطقة الشرورة تمت بمشاركة عسكريين سعوديين وآخرين في المقاومة .

واستشهد عدد من أفراد المقاومة الجنوبية الذين نقلوا إلى منطقة البقع بصعدة خلال مواجهات مع قوات موالية للحوثيين وصالح بهذه المناطق .

وتخوض قوات المقاومة والجيش الوطني  هناك مواجهات مع قوات الحوثيين وصالح وتمكنت من تحقيق تقدم كبير على الأرض خلال الاسبوع الماضي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.