المملكة العربية السعودية تقوم بتخفيض تمثليها الدبلوماسي داخل العراق الي درجة قائم بالاعمال

المملكة العربية السعودية تقوم بتخفيض تمثليها الدبلوماسي داخل العراق الي درجة قائم بالاعمال
| بواسطة : islam app | بتاريخ 15 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2016 - 3:40 مساءً
المصدر - متابعات

قامت المملكة العربية السعودية بتخفيض تمثليها الدبلوماسي داخل العراق الي درجة قائم بالاعمال ، اذا قامت المملكة العربية السعودية بتعيين عبد العزيز الشمري قائما باعمال سفارتها داخل دولة العراق ، و قد اكد السفير السعودي السابق داخل العراق ثامر السهبان عبر تغريدة من خلال الصفحة الشخصية له علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، علي انه يتمني للاخ عبد العززي الشمري كل التوفيق بالمهمة التي قد وكلتة اليها المملكة العربي السعودية ، و قد تمني له بان يكون الخادم الامين عليتلك المهمة .

وبحسب موقع “القدس العربي” فانه وعقب الهجوم الذي وقع السبت واستشهد 140 شخصاً وحوالي 800 جريحا، وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، ادعى البيت الأبيض إنه يراجع مساندته للحملة التي يقودها التحالف السعودي ضد اليمنن منذ 18 شهراً .

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقلصت الولايات المتحدة من مساندتها تدريجياً للحملة التي تقودها السعودية، وذلك يعود جزئياً لاستيائها من سقوط مئات القتلى المدنيين في هجمات وصفتها جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان بأنها عشوائية.

وأوضح مسؤول أمريكي ثان أدلى بإفادة للصحفيين خلال مؤتمر عبر الهاتف أن كل المساعدات الأمريكية للتحالف الذي تقوده السعودية تخضع للمراجعة. وقال إن ذلك يشمل معلومات المخابرات والدعم اللوجيستي وإعادة التزود بالوقود دون الإدلاء بتفاصيل.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين في إفادة للصحفيين عن السياسة الأمريكية تجاه اليمن “الضربة على مجلس العزاء يصعب استساغتها للغاية … نعتقد أن ذلك كان فظيعاً على نحو خاص”.

وقال المسؤول الأمريكي الثاني “نعتقد إنه لم يكن هناك مبرر على الإطلاق لمثل تلك الضربة… يتضاءل بجوارها كل ما حدث من قبل … ونتيجة لذلك كانت هناك عواقب من بينها أننا احتجنا لإعادة النظر في مساعدتنا للتحالف بالكامل…”.

وقال المسؤول الأول “قتلت (في الهجوم) شخصيات كانت محورية في عملية المصالحة… هذا أمر مؤسف.. من الصعب تعويض مثل هؤلاء. سنفتقد بشدة من هم مستعدون لقبول الحلول الوسط والعمل على تقديم تنازلات

عمل الدكتور السعودى الاستاذ الدكتور احمد أزهر استشارى طب الأطفال وفريقه الطبى المتميز المكون من اربعة أطباء لإجراء عمليات قسطرة قلب مجانية لـعدد 40 طفلا سودانى ولدوا  بالعديد من تشوهات خلقية في مكان القلب بمعدل خمس عمليات في اليوم الواحد تستهدف شريحة من الأطفال من القبض على لا تملك تكلفة العلاج ذكرت العديد من الصحف الاخبارية التى تهتم بالاجوال الداخلية للمكلة العربية السعودية انه تم ورود خبر عن وفاة عاملان مصرعهما داخل خزان صرف صحى مساء اليوم بحى الروضة غرب محافظة جدة اختناقا بالهواء في وقت أدائهما لعملهما في ادق التفاصيل الكاملة عن الحادث قال الناطق الرسمى للدفاع المدنى بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان ان فرق الإنقاذ المائى باشرت حالة اختناق لعاملين داخل خزان صرف صحى لمنزل بحى الروضة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.