المديرية العامة للجوازات في السعودية تؤكد أن هناك عددا من الدول التي لا يسمح للمواطنين بالسفر إليها.

المديرية العامة للجوازات في السعودية تؤكد أن هناك عددا من الدول التي لا يسمح للمواطنين بالسفر إليها.
| بواسطة : islam app | بتاريخ 14 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 3:29 مساءً
المصدر - متابعات

هاجم الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، وزعيم جماعة الحوثي، عبدالملك الحوثي، الجمعة، المملكة العربية السعودية والتحالف الذي تقوده لدعم الشرعية في اليمن في كلمتين منفصلتين بمناسبة الذكرى الـ53 لثورة 14 من أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال صالح في كلمة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: “إن ما يجب أن يتم التأكيد عليه اليوم وفي كل يوم.. في هذه المناسبة الوطنية الغالية وفي غيرها من المناسبات أن الدم اليمني الحُرّ لا يسقط ولا يمكن أن يسقط بالتقادم، وأن شعبنا حتماً سيقتص لنفسه وسيأخذ بثأره عاجلاً أمْ آجلاً، وأن تلك الدماء التي سُفكت والأرواح التي أُزهقت بفعل العدوان السعودي غالية وغالية جداً، لا يعوّضها أي مال مهما كان حجمه، فـ (النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ)، لأنه يمكن بالمال تعويض الماديات والمقدرات مهما بلغ حجم تكاليفها.. أمّا الدم لا يعوّض إلّا بالدم.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو، الخميس، وحدة موقف ورؤية البلدين للأزمة السورية وسبل حلها، وذلك في مؤتمر صحفي، بعد الاجتماع الوزاري المشترك الخامس للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا، الذي استضافته السعودية.

وتزامن ذلك مع تصريحات للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أكد فيها على استقلالية قرار بلاده فيما يخص الشأن السوري، في ظل توتر العلاقات بين القاهرة والرياض، بعد تصويت مصر لصالح مشروع القرار الروسي حول سوريا في مجلس الأمن، ووصف مندوب السعودية في الأمم المتحدة للموقف المصري بـ”الأمر المؤلم”.

أكدت المديرية العامة للجوازات في السعودية أن هناك عددا من الدول التي لا يسمح للمواطنين بالسفر إليها.

وافاد موقع “المرصد” اليوم الجمعة، ان المديرية قالت في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: هناك دول يمنع المواطن السعودي السفر اليها منها ايران والعراق واليمن وسوريا…

ووفقا للأنظمة المتبعة، فإن المخالف لقرار حظر السفر إلى بعض الدول، يعاقب بالحرمان من السفر مدة تصل إلى 3 أعوام، فضلا عن غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.