الدفاعات الجوية السعودية تحبط محاولات الانقلابيين العديدة في استهداف الأراضي السعودية بالصواريخ الباليستية

الدفاعات الجوية السعودية تحبط محاولات الانقلابيين العديدة في استهداف الأراضي السعودية بالصواريخ الباليستية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 13 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2016 - 6:02 مساءً
المصدر - متابعات

أكد مصدر مسؤول بالبنك المركزي المصري الأربعاء تلقي البنك وديعة من السعودية بقيمة ملياري دولار.

وقال المصدر في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الوديعة “ستسهم في زيادة الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي”، من دون إعطاء أي تفاصيل إضافية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

لكن مسؤولا حكوميا أبلغ صحيفة اليوم السابع الخاصة أن مصر تلقت الوديعة قبل أسابيع.

وتابعت الصحيفة ذاتها أن “أرصدة الاحتياطي الأجنبي خلال الشهر الماضي بقيمة ثلاثة مليارات دولار، إلى جانب مليار دولار من البنك الدولي”.

نفى وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبدالله بشكل قاطع الأنباء التي تحدثت عن عمليات تهريب للسلاح الإيراني إلى اليمن عبر بلاده.

 وقال الوزير العماني في حوار مطول نشرته صحيفة عكاظ السعودية الاربعاء 12 أكتوبر/تشرين أول: “لا صحة لذلك، ولم يعبر حدودنا سلاح. ونحن مستعدون إن حصلت أي شكوك أن نوضح. وقد وضحنا، ومستعدون للتوضيح للأشقاء في المملكة العربية السعودية”.

ورد على أسئلة متتالية بهذا الشأن ابتدأت بالاستفسار عن سبب عدم وجود نفي رسمي من مسقط بقوله:” ليس صحيحا، ولم يسألنا أحد من الأشقاء في المملكة العربية السعودية عن ذلك، حتى نعلم أن في أنفسهم شيئا. نحن لا علم لنا بصحته، ومنطقيا وأنت بصفتك صحفياً متميزا ستميز ذلك. المسافة بين سحار حيث نزلت الصواريخ ومأرب أكثر من أربعة آلاف كيلومتر، وهذه دعاية لم نرد عليها.. لأنها غير صحيحة

أحبطت الدفاعات الجوية السعودية محاولات الانقلابيين العديدة في استهداف الأراضي السعودية بالصواريخ الباليستية، وذلك منذ اندلاع الأزمة اليمنية، وآخر هذه الهجمات وأخطرها كان باتجاه مكة المكرمة، إلا أن صواريخ الدفاع الجوي السعودية من طراز “باتريوت” أحبطت هذا الهجوم في أجواء مدينة الطائف، على مسافة 60 كيلومتراً من الحرم المكي الشريف.

فبعد كل معركة تتراجع فيها ميليشيات الحوثي وصالح على الأراضي اليمنية يلجأ هؤلاء إلى إطلاق صواريخ باليستية باتجاه الأراضي السعودية من مناطق شمال العاصمة صنعاء تستهدف تجمعات مدنية أو مؤسسات عسكرية، وأخيراً أخذت طريقها إلى أقدس البقاع.

الهجمات بالصواريخ الباليستية بلغت 36 محاولة اعتداء، مستهدفة 8 مدن سعودية، بينما سجلت الدفاعات الجوية السعودية 13 محاولة عشوائية فاشلة سقطت فيها صواريخ الحوثي والمخلوع في أراض خلاء.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.