وزير الخارجية المصرى سامح شكرى يغادر إلى العاصمة النمساوية ” فيينا ”

وزير الخارجية المصرى  سامح شكرى يغادر إلى العاصمة النمساوية ” فيينا ”
| بواسطة : islam app | بتاريخ 12 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 3:07 مساءً
المصدر - متابعات

شهد مطار القاهرة الدولى , صباح اليوم الاربعاء , مغادرة وزير الخارجية المصرى , سامح شكرى , إلى العاصمة النمساوية ” فيينا ” زيارة تستغرق يومين لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

هذا بالإضافة إلى التشاور فى عدد من القضايا الهامة المشتركة بين البلدين والدولية من خلال قيامه بعقد عدة لقاءات مع المستشار النمساوى “كريستيان كيرن “.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وصرح المستشار أحمد أبوزيد , المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية , بأن زيارة شكرى إلى فيينا سوف تشمل تسليم المستشار النمساوى رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسى .

قام وزير السياحة , يحيى راشد , صباح اليوم الاربعاء , بمغادرة مطار القاهرة الدولى متوجهاً إلى إيطاليا للمشاركة فى فعاليات معرض TTG INCONTRI , المفترض عقد بمدينة ريمينى الإيطالية .

ومن المقرر أن يتم بدء فعاليات المعرض السياحى خلال الفترة من 13 إلى 15 من أكتوبر الجار ,  حيث يترأس وزير السياحة الوفد السياحى المصرى المشارك .

وسوف يعقد الوزير العديد من اللقاءات المهنية والإعلامية على هامش المشاركة فى هذا المعرض , بمرافقة محمد عبد الجبار رئيس قطاع السياحة الداخلية والمنتدب كمستشار سياحى فى ألمانيا ,

غادر الرئيس القبرصي نيكولاس انستاسيادس القاهرة اليوم الأربعاء، بعد المشاركة في القمة المصرية اليونانية القبرصية التي اتفقت على تفعيل الربط بين موانىء الدول الثلاث وزيادة التعاون السياحي.

وقد أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، ورئيس الوزراء اليوناني اليكسيس تسيبراس ( إعلان القاهرة) الصادر عن القمة الرابعة للآلية الثلاثية للتعاون، والذي أكدوا فيه عزمهم على مواصلة تعزيز أطر التعاون الثلاثي في مختلف المجالات السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والسياحية، والبناء على ما يجمع
بين مصر واليونان وقبرص من قيم مشتركة من أجل إرساء دعائم الأمن، والاستقرار، والسلام، ودفع عملية التنمية في منطقة شرق المتوسط.

وقد أعلن الرئيس القبرصي في نهاية القمة الرابعة للآلية الثلاثية للتعاون بين مصر واليونان وقبرص التي عقدت أمس الثلاثاء بقصر الاتحادية بمشاركة زعماء الدول الثلاث،
عن استضافة بلاده للقمة الثلاثية المقبلة خلال العام المقبل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.