روجيه نوكودا دانج القاهرة يدعو إلى التوقيع على بروتوكول تحويل البرلمان إلى هيئة تشريعية

روجيه نوكودا دانج القاهرة يدعو إلى التوقيع على بروتوكول تحويل البرلمان إلى هيئة تشريعية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 10 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 2:32 مساءً
المصدر - متابعات

دعا رئيس البرلمان الإفريقى روجيه نوكودا دانج القاهرة إلى التوقيع على بروتوكول تحويل البرلمان إلى هيئة تشريعية.

وأكد أن توقيع مصر على البرتكول فى قمة مالبو سيحفز على المضى قدما فى فى تلك الخطوة مثل بقية برلمانات العالم.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأشار إلى أن التحويل لهيئة تشريعية سيمكنها من استصدار تشريعات ملزمة للدول الأعضاء فى التحديات العالمية مثل الارهاب.

ووجه الشكر إلى التنظيم المصرى لاحتفالية أمس وكذا جلسات البرلمان الإفريقى وشركة مصر للطيران التى نقلت جميع المشاركين دون وقوع حادث واحد.

ودعا الدول الافريقة للاستفادة من خبرات الجيش المصرى وبخاصة فى مكافحة الإرهاب، ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذى وصفه بالرجل الشجاع.

أكد على عبد العال رئيس مجلس النواب أن مصر عادت وبكل قوة وعزم إلى شقيقاتها فى أفريقيا من أجل إقامة تعاون وثيق وبناء فى إطار من احترام المصالح المشتركة.

وأشار خلال الجلسة المشتركة للبرلمانين العربى والافريقى الى أن أهم التحديات العربية والافريقية هى مواجهة التطرف والإرهاب الذى يستهدف تقويض مؤسسات الدولة وبث الفتن والاعتداء على حقوق الإنسان.

كما دعا البلدان المتقدمة إلى النظر إلى مشكلات القارة الأفريقية الاقتصادية والاجتماعية والصحية بما يساعد على إنهاء هذه الأزمات المزمنة والتوقف عن محاولات الاستغلال وممارسة الضغوط على اقتصاديات الدول الأفريقية النامية والتى تم سلب مواردها وخيراتها على مدى عقود من الزمن عانت فيها أفريقيا من نير الاستعمار وقوى الاستغلال بأشكالها وصورها كافة.

بدأت قبل قليل فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطنى السودانى بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن المقرر أن يلقى الرئيس السيسي كلمة أمام الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطنى السودانى المنعقد حاليا بالخرطوم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى وصل صباح اليوم الإثنين، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، لحضور الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطنى السودانى المنعقد حاليا بالخرطوم.

وكان فى استقبال الرئيس السيسى بمطار الخرطوم الدولى الرئيس السودانى عمر البشير، ووزراء “الخارجية والتعاون الدولى والإعلام” بالسودان، كما كان فى استقباله السفير المصرى لدى الخرطوم أسامه شلتوت وأعضاء السفارة المصرية .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.