ياسر القاضي يؤكد أن الاحتفالية التي تقام بشرم الشيخ اليوم الاحد بمناسبة مرور 150 عاما على بدء الحياة البرلمانية

ياسر القاضي يؤكد أن الاحتفالية التي تقام بشرم الشيخ اليوم الاحد بمناسبة مرور 150 عاما على بدء الحياة البرلمانية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 9 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الأحد 9 أكتوبر 2016 - 4:10 مساءً
المصدر - متابعات

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، أن الاحتفالية التي تقام بشرم الشيخ اليوم الاحد بمناسبة مرور 150 عاما على بدء الحياة البرلمانية فى مصر تجسد مسيرة مصر الناجحة باتجاه الديموقراطية والممارسة البرلمانية الفاعلة.

وأشار وزير الاتصالات- في تصريح صحفي له اليوم الأحد- إلى أن رؤساء وممثلي البرلمانات المشاركين في الاحتفالية سيجرون مشاورات بشأن تعزيز العلاقات البرلمانية وسبل تحقيق تطلعات الشعوب الأفريقية باتجاه التنمية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأكد أن المسيرة البرلمانية الطويلة تعكس تطلع المصريين لترسيخ مبادئ الديموقراطية والدولة الديموقراطية، مشيرا إلى أن الحياة البرلمانية المصرية قديمة وترجع إلى عصر محمد على ، منوها بأن البرلمان المصري يعد أحد أقدم البرلمانات في العالم .

أشاد أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي، اليوم الاحد ، بعراقة التجربة البرلمانية في مصر، مؤكدا ان البرلمان العربي يسير على خطى التجربة المصرية.

وأوضح الجروان، خلال كلمته في الاحتفالية التي ينظمها مجلس النواب بمناسبة مرور 150 عامًا على بدء الحياة البرلمانية فى مصر، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الممارسة الديمقراطية في مصر احتذت بها الدول العربية.

وأشار إلى ان مصر شهدت حراكا في ثورتين تمخض عنها برلمان والذي يمثل احد الفقرات الرئيسية، وأن الشعب المصري قدم صورة للخروج بمصر الى بر الامان من خلال احداث تغييرات لارساء الديمقراطية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.