السفارة الأميركية في القاهرة تحذر رعاياها في مصر من مخاطر أمنية محتملة الأحد

السفارة الأميركية في القاهرة تحذر رعاياها في مصر من مخاطر أمنية محتملة الأحد
| بواسطة : islam app | بتاريخ 8 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : السبت 8 أكتوبر 2016 - 10:49 صباحًا
المصدر - متابعات

حذرت السفارة الأميركية في القاهرة رعاياها في مصر من مخاطر أمنية محتملة الأحد، في حين أعربت وزارة الخارجية المصرية عن انزعاجها من البيان التحذيري للسفارة الأميركية بالقاهرة.

ونصحت السفارة رعاياها بتجنب التجمعات الكبيرة مثل دور السينما والمسارح والأماكن المزدحمة ومراكز التسوق والمتاحف والملاعب وقاعات الموسيقى بسبب ما وصفته بمخاطر أمنية محتملة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وذكرت السفارة أن على المواطنين الأميركيين الذين يعيشون في مصر اتخاذ الحيطة اللازمة وفِي جميع الأوقات.
ولم تذكر السفارة طبيعة هذه المخاطر المُحتملة وهل هي عمليات ارهابية متوقعة أم لا

وقع الرئيس الامريكي باراك اوباما اليوم الجمعة قراراً برفع العقوبات التي تستهدف ميانمار قريبا، تنفيذا لالتزام اعلنه منتصف شهرسبتمبر الماضى خلال استقباله اونغ سان سو تشي في البيت الابيض.

واوضح البيت الابيض ان وزارة الخزانة ستصدر اعلانا بهذا الشان “في الايام القادمة”.

وهذا القرار الذي اتخذ قبل بضعة اشهر من مغادرته البيت الابيض، يتيح لاوباما الذي كان في 2012 اول رئيس امريكي يزور ميانمار خلال ولايته، ابراز التقدم الذي احرزه هذا البلد في جنوب شرق اسيا.

واذ اشار الى “التقدم الملموس” التى حققته ميانمار و”الانتخابات التاريخية” التي شهدتها في نوفمبر 2015، امر اوباما في مرسوم اصدره البيت الابيض برفع العقوبات التي فرضت ابان حكم المجلس العسكري.

بعثت منظمة الصحة العالمية خطاب شكر إلى الجهات المعنية فى مصر، والتى ساعدت فى القضاء على فيروس سى.

وقد توجه مدير مكتب منظمة الصحة العالمية، الدكتور جان جبور، بخطاب رسمى يتضمن ثناء وشكر للحضور كافة، خلال احتفالية المنظمة وبمشاركة الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، بيوم الكبد المصرى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتأتى هذه الاحتفالية بمناسبة الإنجازات التى تم تحقيقيها فى علاج أكثر من 800 ألف مريض مصرى مصاب بفيروس سى، وقد شارك فى الاحتفالية عدد من الوزراء والمسؤولين من الحكومة المصرية، ووزراء الصحة العرب وعدد من السفراء ونخبة من وسائل الإعلام.

وبحسب بيان المنظمة اليوم، أكدت المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة مارجرت تشان، نجاح التجربة المصرية قائلة: “مصر أصبحت نموذجا يحتذى به فى سائر العالم، ليس فقط لإعطائها الأمل فى القضاء على المرض، وإنما لتكاتف جميع الجهود فى خطة عمل قومية تشمل الوقاية بزيادة الوعى المجتمعى تجاه طرق الإصابة بالفيروس وكيفية العلاج منه، توفير العلاج للمرضى المصابين، والمتابعة والتقييم المستمر لخطة العمل

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.