عادل الطريفي يعبر عن أمله في اتخاذ الكونغرس الأمريكي لخطوات من شأنها تجنب العواقب الوخيمة

عادل الطريفي يعبر عن أمله في اتخاذ الكونغرس الأمريكي لخطوات من شأنها تجنب العواقب الوخيمة
| بواسطة : islam app | بتاريخ 4 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 1:51 مساءً
المصدر - متابعات

قالت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) إنها أصدرت تعليماتها للبنوك العاملة في المملكة بإعادة جدولة قروض العملاء المتأثرين بتعديل الدخل الشهري نتيجة خفض بدلات وعلاوات القطاع الحكومي في ظل انخفاض عائدات النفط.

وذكرت المؤسسة أمس الأحد في بيان أن القرار يأتي “رغبة في التخفيف على المقترضين الذين ستتأثر أوضاعهم المالية ونسبة الاستقطاع من رواتبهم لتسديد أقساط القروض الاستهلاكية”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وبحسب تقديرات محللين، تشكل البدلات ما يصل إلى 30% من دخل السعوديين العاملين بالقطاع الحكومي.

ووضعت المؤسسة عددا من الضوابط لإعادة الجدولة، منها الحصول على موافقة العميل وعدم تقاضي أي رسوم إضافية أو تغيير نسبة الفائدة الثابتة التي سبق الاتفاق عليها.

قالت الحكومة السعودية إن قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب المعروف باسم جاستا -والذي أقره الكونغرس الأميركي قبل أيام- يشكل مبعث قلق بالغ للمجتمع الدولي.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء اليوم الاثنين إن العلاقات الدولية تقوم في المجتمع الدولي على مبدأ المساواة والحصانة السيادية، وهو المبدأ الذي يحكم العلاقات الدولية منذ مئات السنين.

واعتبر مجلس الوزراء السعودي أن “من شأن إضعاف الحصانة السيادية التأثير سلبا على جميع الدول بما في ذلك الولايات المتحدة”.

وأعرب البيان عن أمل السعودية في أن “يتخذ الكونغرس الخطوات اللازمة من أجل تجنب العواقب الوخيمة والخطيرة التي قد تترتب على سن قانون جاستا”.

ويسمح القانون للناجين وعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 بمقاضاة دول أجنبية في قضايا “الإرهاب”.

عبّر وزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية، عادل الطريفي، عن أمله في اتخاذ الكونغرس الأمريكي لخطوات من شأنها تجنب العواقب الوخيمة التي قد تترتب على سن قانون “جاستا” الذي يخول ضحايا هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيول 2001 على مقاضاة الدور المزعوم للمملكة العربية السعودية.

قانون 9/11.. سيناتور: سيحاسب كل راع للأعمال الشنيعة 0:28

جاء ذلك في بيان للطريفي عقب جلسة مجلس الوزراء السعودي، الاثنين، ونشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية حيث قال: “إن مجلس الوزراء أكد أن اعتماد قانون جاستا في الولايات المتحدة الأمريكية يشكل مصدر قلق كبير للمجتمع الدولي الذي تقوم العلاقات الدولية فيه على مبدأ المساواة والحصانة السيادية وهو المبدأ الذي يحكم العلاقات الدولية منذ مئات السنين.”

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.