الاحتفال بتخريج الدفعة 150 من كلية الضباط الاحتياط

الاحتفال بتخريج الدفعة 150 من كلية الضباط الاحتياط
| بواسطة : islam app | بتاريخ 2 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الأحد 2 أكتوبر 2016 - 9:40 صباحًا
المصدر - متابعات

شهد الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 150 من كلية الضباط الاحتياط دفعة الشهيد نقيب احتياط محمد حسام الدين عبدالفتاح الهواري والذي سميت الدفعة بأسمة تقديرا وعرفانا من القوات المسلحة لمجهوداتة في حرب أكتوبر المجيدة أثر أستشهاده في أعمال قتال الجيش الثالث الميداني وقد تمت ترقيتة من الرئيس محمد أنور السادات إلي رتبة نقيب أحتياط ومنحة نوط الواجب العسكري ويواكب هذا الاحتفال ذكري انتصارات أكتوبر المجيدة.

وأكد الفريق اول صدقي أن التاريخ العسكري يذكر بكل الفخر والاعتزاز لأبنائه من الضباط الاحتياط دورهم فى خدمة الوطن وتنفيذ كافة المهام الموكلة اليهم للحفاظ علي امن الوطن واستقراره مطالبا الخريجين بأن يكونوا قدوة لشباب مصر في الانضباط والعمل الجاد والاهتمام بالعلم والمعرفة ، مؤكدا ان انتمائهم للعسكرية المصرية العريقة شرف يحملونه علي اعناقهم ومبعث لإعتزازهم بأنفسهم لأنهم سيصبحون حماة الوطن والسند القوي لشعبه العظيم ، وأثنى على الجهد المبذول من قيادات ومعلمى كلية الضباط الإحتياط خلال فترة الإعداد والتأهيل للدفعة (150) ضباط إحتياط.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

يعقد رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب, أسامة هيكل, مؤتمرا صحفيا ظهر بعد غد الاثنين للإعلان عن تفاصيل الاحتفال الكبير بمناسبة مرور 150 عاما على الحياة النيابية المصرية.

كما يتعرض هيكل لتفاصيل الجلسة المشتركة بين البرلمانين العربي والإفريقي بشرم الشيخ في اليوم التالي للاحتفال.

كان رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال أصدر قرارا بتكليف أسامة هيكل بمهمة المتحدث الرسمي باسم احتفالية 150 سنة على الحياة النيابية المصرية.

أعلن شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن نشاط التأجير التمويلي شهد نمواً بنسبة 7% خلال الفترة حتى أغسطس 2016 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فقد بلغت قيمة العقود هذا العام 13.75 مليار جنيه مقارنة بـ 12.9 مليار جنيه، بينما انخفض عدد العقود من 1730 إلى 1624 عقد.

و تصدر نشاط العقارات والأراضي قائمة التصنيفات بعقود قيمتها 9.7 مليار جنيه بنسبة 71% تلاه فى الترتيب نشاط آلات ومعدات مسجلاً 1.3 مليار جنيه بنسبة 9.5% من إجمالي النشاط وجاء في الترتيب الثالث نشاط سيارات النقل بقيمة عقود بلغت 1.2 مليار جنيه ونسبة نحو 8.6% من إجمالي قيمة العقود خلال الفترة .

وصل عدد شركات التأجير التمويلي المقيدة بالهيئة إلى 222 شركة مقارنةً بـ 219 خلال الفترة المناظرة من العام السابق. بينما شهدت الفترة نشاط 27 شركة مقابل 23 شركة خلال الفترة المناظرة .

وأضاف أنه فيما يخص نشاط التخصيم فقد بلغت قيمة الأوراق المخصمة 3.3 مليار جنيه خلال الثمانى أشهر الأولى من عام 2016 وكان حجم النشاط خلال الفترة المماثلة فى العام السابق عليه 2.7 مليار جنيه ومن ثم شهدت ارتفاع نسبته 22%. وقدرت أرصدة التمويل القائمة لدى السبعة شركات المرخص لها من الهيئة بنحو 2.8 مليار جنيه فى نهاية أغسطس 2016، بمعدل زيادة 61% مقارنة بنهاية نفس الشهر فى العام السابق.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.