رجب طيب أردوغان يستقبل الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز في القصر الرئاسي بأنقرة

رجب طيب أردوغان يستقبل الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز في القصر الرئاسي بأنقرة
| بواسطة : islam app | بتاريخ 1 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2016 - 12:40 مساءً
المصدر - متابعات

استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في القصر الرئاسي بأنقرة، الجمعة، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وفور وصول ولي العهد للقصر الرئاسي صحبه الرئيس التركي إلى مدخل القصر الرئاسي، حيث التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة، حسب ما جاء في وكالة الأنباء السعودية “واس”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ثم عقد أردوغان والأمير محمد بن نايف اجتماعا، نقل ولي العهد في مستهله تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لأردوغان وحرصه على تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين

ركزت الصحف السعودية اليوم الجمعة على تشريع الكونغرس الأميركي قانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب” المعروف بقانون “جاستا” الذي يسمح لأهالي ضحايا 11 سبتمبر بمقاضاة دول ومنظمات بتهمة رعاية الإرهاب، وتداعياته على العلاقات السعودية الأميركية.

ونقلت الصحف السعودية تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف أثناء زيارته إلى تركيا قال فيها “إن الاستهداف واضح ولا يختلف عليه اثنان، ولا نستطيع أن نقول لهم لا تستهدفونا، لكن المهم أن نحصن أنفسنا قدر الإمكان”.

جريدة عكاظ عنونت صفحتها الأولى بـ”أمريكا تحاكم أمريكا”، و”ولي العهد: نحن مستهدفون”.

التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة لبحث العلاقات الثنائية، إضافة إلى ملفات إقليمية أبرزها الأزمة في كل من سوريا والعراق.

ووقعت السعودية وتركيا في أنقرة مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات العمل. وتنص المذكرة على التعاون في مجالات مختلفة كتبادل الخبرات، وتنظيم البرامج التدريبية في مجال حل النزاعات العمالية، والاستفادة من الموارد البشرية المتاحة.

وتتضمن المذكرة تعاون الطرفين من خلال تبادل المعلومات والوثائق، والزيارات المتبادلة بين الوفود والمهنيين والمختصين، وتنظيم ورشات العمل والمؤتمرات.

كما شملت اتفاق الطرفين على إبرام برامج تعاون تنفيذية، على أن تحدِدَ هذه البرامج الأهداف وخططَ العمل وعدد الموظفين والتمويل ومسؤولية كل طرف، وغير ذلك من التفاصيل.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.