ماجد بن عبد الله القصبي يجتمع اليوم بأنقرة بوزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي

ماجد بن عبد الله القصبي يجتمع اليوم بأنقرة بوزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي
| بواسطة : islam app | بتاريخ 1 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2016 - 12:41 مساءً
المصدر - متابعات

اجتمع ‏وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي اليوم بأنقرة بوزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، على هامش زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد ‏نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الرسمية إلى جمهورية تركيا.

‏ ‏وبحث الاجتماع سبل رفع التبادل التجاري بين البلدين وزيادة الاستثمارات المتبادلة المشتركة، إلى جانب تبادل الزيارات بين رجال الأعمال في البلدين.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وناقش الطرفان عدداً من الموضوعات التي جاء من أهمها تفعيل نظام الأفضليات التجارية بين الدول الإسلامية، والدعوة لعقد المزيد من اللقاءات والاجتماعات والمنتديات، والاستعداد والتحضير المبكر والجيد، وآليات رفع كفاءة مجلس الأعمال المشترك

اعتبرت وزارة الخارجية السعودية القانون الأمريكي الخاص بهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول يُسمح بموجبه لأسر الضحايا بمقاضاة المملكة وطلب تعويضات “مصدر قلق كبير”.

وقال بيان للوزارة، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن القانون “من شأنه إضعاف الحصانة السيادية والتأثير سلبا على جميع الدول بما في ذلك الولايات المتحدة”.

وطالب البيان “الكونغرس باتخاذ الخطوات اللازمة من أجل تجنب العواقب الوخيمة والخطيرة التي قد تترتب” على سن ذلك القانون.

ويوم الأربعاء صوت الكونغرس الأمريكي لصالح قانون يسمح لأسر ثلاثة آلاف شخص قتلوا في هجمات 11 سبتمبر/ أيلول بتحريك دعاوي قضائية.

وبذلك تجاوز الكونغرس الفيتو الذي استخدمه الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمنع إقرار القانون.

ووصف أوباما تصرف الكونغرس بأنه “سابقة خطيرة”.

وقال أوباما لقناة “سي إن إن” إن القرار قد يؤدي إلى تعرض الولايات المتحدة “لموقف نكون عرضة فيه فجأة لمسؤوليات وتبعات عن كل العمل الذي نقوم به في مختلف أرجاء العالم، وفجأة نجد أنفسنا عرضة لقضايا يرفعها أفراد”.

تناولت أخبار السعودية اليوم أكد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، “أهمية الأمن لضمان استقرار الدول وتطورها”، مبيناً أن “التعاون الأمني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا له أهمية قصوى تصب في صالح أمن وأمان البلدين”.

جاء ذلك خلال استقبال ولي العهد السعودي في مقر إقامته بأنقرة مساء الخميس وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وجرى خلال الاستقبال “بحث الموضوعات التي تتعلق بتعزيز التعاون الأمني بين المملكة وتركيا خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتصدي لأعمال التنظيمات الإرهابية وسبل تعزيز التعاون بهذا المجال.
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – بوابة الفجر: أهم أخبار السعودية.. ولي العهد السعودي يؤكد أهمية التعاون الأمني بين المملكة وتركيا

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.