محكمة قبرصية توافق على طلب من الحكومة المصرية تسليم رجل خطف طائرة داخلية تابعة لشركة “مصر للطيران”

محكمة قبرصية توافق على طلب من الحكومة المصرية تسليم رجل خطف طائرة داخلية تابعة لشركة “مصر للطيران”
| بواسطة : islam app | بتاريخ 1 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2016 - 12:41 مساءً
المصدر - متابعات

وافقت محكمة قبرصية على طلب من الحكومة المصرية تسليم رجل خطف طائرة داخلية تابعة لشركة “مصر للطيران” بحزام ناسف وهمي، وحول مسارها إلى قبرص في مارس الماضي.

وأمرت القاضية دونا كونستانتينو، الجمعة، بترحيل المصري سيف الدين مصطفى في غضون 10 أيام، على أن يظل في عهدة الشرطة حتى ذلك الحين.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ورفضت كونستانتينو حجة مصطفى بأنه قد يتعرض للتعذيب من قبل السلطات المصرية إذا عاد إلى هناك.

وقالت القاضية القبرصية إن مصطفى، 59 عاما، فشل في إقناع المحكمة بأن السلطات المصرية اضطهدته بسبب معتقداته السياسية.

وأوضحت أن مصطفى يواجه اتهامات بخطف طائرة في مصر، والتي لا تؤدي إلى عقوبة الإعدام.

وزعم مصطفى أنه خطف الطائرة المصرية لتسليط الضوء على الأخطاء، التي ارتكبتها الحكومة، وانتهت عملية الخطف بسلام بعد أن تم الإفراج عن 72 راكبا وأفراد الطاقم.

أعلن تامر مرزوق، مدير مكتب مصر السياحي بألمانيا، أن الساعات القليلة الماضية حصلنا على ترخيص تشغيل أول رحلة الى شرم الشيخ من فرانكفورت الألمانية غدًا السبت.وأكد “تامر” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه بعد ضغط عصبي ومعركة منذ ايام في ظل وجود العديد من المصاعب والتحديات في الكواليس كانت تهدد بإلغاء الرحلة موجها الشكر لمنظم الرحلات الالماني المصري ETI صاحب الرحلة ولشركة الطيران المصرية Air Cairo وفريقي عملها بمصر والمانيا ومصر للطيران بألمانيا.

وتابع أن الجهات المعنية بالمانيا برهنت اليوم انها دولة محترمة وعلي قدر المسئولية مؤكدا “نعم مصر تستطيع.. إذا اتحدنا وعملنا سويًا كفريق عمل موحد، وليس ضد بعضنا البعض”.

قال الكاتب والمفكر الإسلامي الدكتور ناجح إبراهيم، إن اغتيال القضاء أسوأ ما يفعله الإسلاميون، والدليل على ذلك: “اغتيال القاضي الخازندار”، مضيفًا أن خطاب اعتصام رابعة العدوية وفضها سبب كل العنف الذي حدث بعد ثورة 30 يونيو.

وأضاف إبراهيم خلال لقائه ببرنامج “ساعة من مصر”، المذاع على شاشة “الغد” الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن الحكومة المصرية وجماعة الإخوان المسلمين تحملان نظرية المؤامرة، متابعًا أن أكبر نظرية عطلت العالم العربي تعد “المؤامرة”.

وتابع أن الحكومات المصرية المتعاقبة لم تتورط في ارتكاب جرائم اغتيال، موضحا أن الصراع الدائر بين الدولة والإخوان صراع سياسي وليس دينيًا، قائلاً: “المراجعات مناسبة ومطلوبة الآن.. وفي كل وقت

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.