اصدار حكم بتسليم سيف الدين مصطفى خاطف طائرة مصر للطيران إلى القاهرة

اصدار حكم بتسليم سيف الدين مصطفى خاطف طائرة مصر للطيران إلى القاهرة
| بواسطة : islam app | بتاريخ 30 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 1:42 مساءً
المصدر - متابعات

أصدر القضاء البرصي حكمه بتسليم سيف الدين مصطفى، خاطف طائرة مصر للطيران إلى القاهرة ، وذلك وفقا لما أوردته فضائية cbc إكسترا في نبأعاجل .

وذكرت وكالة الأنباء القبرصية أن سيف الدين 59 عاما فشل في اقناع المحكمة الجزئية في نيقوسيا بأنه لا يمكن أن يحصل على محاكمة عادلة في بلده مصر.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وافقت قبرص على طلب الحكومة المصرية، بترحيل خاطف طائرة مصر للطيران كانت في رحلة داخلية وهبط بها في قبرص في مارس الماضي، حسبما افادت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية اليوم الجمعة.

وقالت الوكالة إن القاضية دونا كونستانتينو أمرت اليوم بترحيل المصري سيف الدين مصطفى في غضون 10 أيام على أن يبقى قيد الحبس حتى ترحيله إلى القاهرة.

ورفضت القاضية دفاع مصطفى بأنه قد يتعرض للتعذيب إذا عاد إلى مصر.

وقالت إن مصطفى، 59 سنة، فشل في اقناع المحكمة بأن السلطات المصرية تضطهده بسبب معتقداته السياسية، حسب الوكالة.

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم الجمعة أن المحافظة أتخذت كافة الاجراءات اللازمة لحل مشكلة قبول الاطفال المتقدمين للمدارس الرسمية لغات ( التجريبية ) .
وقال أنه إستقبل بديوان عام المحافظة مساء الخميس أولياء الامور وشرح لهم أبعاد المشكلة والحلول المقترحة وماتم اتخاذه من اجراءات بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم .
وفى ضوء اصرارهم على مطالبهم والمفاوضات التى استمرت 6 ساعات وبرغم الحلول المقترحة الا انهم قاموا بالاعتصام داخل المحافظة مرددين بعض الهتافات ثم أنصرفوا فى وقت لاحق .
وأكد المحافظ ان الدكتور الهلالى الشريبينى وزير التربية والتعليم وافق على قبول اوراق أولياء الامور K.G.2 وتسجيل بياناتهم لالحاقهم العام القادم بالمدارس التى سيتم بنائها ويتقدموا بطلبتهم  الى مديرية التربية والتعليم وتقوم المديرية بتسجيل الطلبة انتظارا” لألحاقهم العام القادم .
وأضاف أنه تم تكليف مديرية التربية والتعليم بقبول الطلبات من سن 5 سنوات وحتى 6 سنوات .
وأكد الدالى أنه  تم عقد العديد من اللقاءات خلال الشهر الماضى مع مجالس الأمناء بالمدارس التجريبية وأولياء الامور حيث رفض أولياء أمور الطلبة الملحقين بالمدارس زيادة الكثافة وضم أعداد جديدة للمدارس لأستيعاب المتقدمين خاصة أن زيادة الكثافة والعمل بالفترة الممتدة يخالف القرارات والقوانين المنظمة لذلك .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.