السعودية تعلن عزمها إجراء تدريبات بحرية، الأسبوع المقبل في مياه الخليج ومضيق هرمز الاستراتيجي

السعودية تعلن عزمها إجراء تدريبات بحرية، الأسبوع المقبل في مياه الخليج ومضيق هرمز الاستراتيجي
| بواسطة : islam app | بتاريخ 29 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 4:05 مساءً
المصدر - متابعات

أعلنت السعودية عزمها إجراء تدريبات بحرية، الأسبوع المقبل، في مياه الخليج ومضيق هرمز الاستراتيجي، على مقربة من السواحل الإيرانية، بهدف “حماية الممرات الحيوية” المائية.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، الأربعاء 28 أيلول/سبتمبر، بأن القوات البحرية الملكية السعودية تستعد لبدء تمرين “درع الخليج 1” الذي ستجريه في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان مطلع الأسبوع القادم.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وصرح قائد القوات البحرية ،الفريق الركن عبدالله بن سلطان السلطان، قائلا إن التمرين سيشمل السفن والطائرات ومشاة القوات البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة، بهدف رفع الجاهزية القتالية واكتساب المهارات اللازمة من خلال الدقة في التخطيط والتنفيذ.

وأضاف عبدالله بن سلطان السلطان أن المناورات تهدف إلى الدفاع عن حدود المملكة وحماية الممرات الحيوية والمياه الإقليمية وردع أي عدوان أو عمليات إرهابية محتملة قد تعيق الملاحة في الخليج العربي

اتفقت أمانة العاصمة المقدسة والإدارة العامة للمرور بالعاصمة المقدسة على بدء المرحلة التجريبية لتشغيل مشروع مواقف السيارات بالمنطقة المركزية اعتبارًا من غرة شهر محرم المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس بين الإدارتين لوضع الترتيبات والتنسيق كافة لبدء المرحلة التشغيلية للمشروع، الذي يهدف إلى تنظيم مواقف السيارات بالشوارع العامة بالمنطقة المركزية، تم خلال الاجتماع الاطلاع على عرض مرئي للمشروع وإمكانياته وأهميته، وما سيشكله من نقلة تطويرية كبرى في شوارع العاصمة المقدسة.

وأوضح مدير عام الحدائق وعمارة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة المهندس هشام بن عبد الرحمن شلي، أن الفترة التجريبية ستكون لمدة شهرين اعتبارًا من بداية شهر محرم المقبل، وستكون بمثابة المرحلة التمهيدية للمشروع حيث ستكون مجانية يتم فيها تعليق مخالفات معنوية لتذكير المواطنين بأن المنطقة المركزية أصبحت منطقة مدفوعة، مؤكدًا أن المشروع سيشكل نقلة تطويرية كبيرة وسيسهم بإذن الله في تنظيم حركة السيارات في المنطقة بشكل عام

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.